متصفحات إكسبلورر و كروم الأكثر استخداماً في العالم - عرب هاردوير

Internet-Explorer-and-Google-Chrome-Remain-the-World-s-Top-Browsers-logo

كشفت بعض المصادر من موقع Net Applications عن احصائيات ودراسات خاصة بأكثر المتصفحات استخداماً وقد تبين ان متصفح الانترنت اكسبلورر هو الأكثر استخداماً في العالم.

والغريب في الامر ان نسخة الانترنت اكسبلورر 8.0 هي الأكثر استخداماً وليست النسخة الجديدة 9.0 ولعل أحد اهم الأسباب في هذا ان نسخة الانترنت اكسبلورر 8.0 هي النسخة الافتراضية التي تأتي بنظام ويندوز7 وقد يهمل البعض تحديث النسخة الي الإصدار التاسع 9.0 من المتصفح.

المتصفح الشهير جوجل كروم يأتي في المرتبة الثانية في المتصفحات الأكثر استخداماً بنسبة 14.61% من اجمالي المتصفحات المُستخدمَة، والجدير بالذكر ان متصفح الفايرفوكس يأتي في المرتبة الثالثة بنسبة 13.13% هذا بنسبة الإصدار 16.0 من متصفح Firefox.

لم يتبقى سوي متصفح شركة أبل سفاري Safari والذي يحتل المرتبة السابعة بنسبة 2.25% وهذا للإصدار السادس من المتصفح Safari 6.0، ويليه متصفح Opera والذي يشغل نسبة 1.36% من اجمالي نسبة المتصفحات المُستخدمَة.

تدل الاحصائيات السابقة على ان متصفحات مايكروسوفت لا تزال في مقدمة الطريق ولكن مع هذا يتوقع خلال الأشهر القادمة ان تقل نسبة الاستخدام لمتصفحات مايكروسوفت وترتفع نسبة متصفحات الجوجل كروم والفيرفوكس.

المصدر