Advertisement
الرئيسية الأخباربعض التفاصيل عن مميزات DirectX 12 القادم

يبدو ان Microsoft تروج لتحسينات ستجلبها DirectX 12. الاستماع إلى مزاعم والحديث على الورق امر، لكن رؤية اختبارات العالم الواقعي على هاردوير فعلي هو أمر آخر. في SIGGRAPH 2014، استعرضت Intel فوائد القوة والأداء لـ DirectX 12 على Surface Pro 3 الذي يستخدم معالج رسومي HD4400.

نشر موقع developer-tech ان الاستعراض الذي شهود يكون مجال نيازك مع 50 ألف نيزك. كل نيزك فريد من نوعه في التصميم من خلال توليد لمزيج من الرؤوس، والقوام والثوابت لتلك النيازك المختلفة في العرض. لإظهار التحسينات التي تعد بها Microsoft، فإن النسخة الاستعراضية قادرة على الاستبدال بين DirectX 11 و 12 بضغطة زر أثناء تثبيت معدل الإطار للحفاظ على استمرارية تحميل عمل المعالج الرسومي, ولكي يظهر الفرق بينهما.

DirectX-12-03

DirectX-12-04

DirectX-12-05

أثناء تصيير نفس المحتوى، فإن استهلاك طاقة DirectX 12 كان مذهلا بنسبة أقل تتجاوز الـ50% عن إصدارها السابق. التحسين الرئيسي في DirectX 12 هو قدرته على مشاركة عبأ العمل عبر نواة متعددة للمعالج المركزي. استهلاك الطاقة المنخفض لايتعلق بالضرورة بشكل مباشر بزيادة الأداء, إنه مع هذا يؤدي إلى جهاز أبرد بكثير وذلك يعتبر أثر إيجابي يسمح للمعالج الرسومي بأن يعمل بشكل ابرد وأسرع. استعرضت Intel هذا عبر فتح معدل الإطار في نسختها التجريبية لإظهار زيادة بنسبة 50% في معدل الإطار في الثانية باستخدام DirectX 12, بالرغم من عدم سحب أي طاقة إضافية. في حين أنها ليست قابلة للمقارنة بشكل مباشر، ولكنها قد تظهر وعدا بتعزيز قوة جهاز الكونسول Xbox One, وربما ذلك ما سوف يحدث لاحقا.

حاليا العديد من مطوري الألعاب يختارون بين دقة 1080p عند 30fps، أو 900p عند 60fps من أجل ألعابهم على الـ Xbox. هذا الوضع ساعد بطريقة ما الـ XDK والذي فتح قوة المعالج المركزي بنسبة إضافية بـ10% التي احتفظ بها سابقا من أجل الجهاز الطرفي Kinect. إذا كان حدوث تخفيض استهلاك طاقة مشابه بنسبة 50% أمر ممكن على الكونسول كما على الـ Surface Pro 3، حينها يمكن إحداث زيادة بنسبة 50% في معدل الإطار حينما تبدأ وصول ألعاب DirectX 12 في 2015.

كل المكاسب التي استعرضت من خلال العرض تأتي مباشرة بين DirectX 11 إلى DirectX 12. الـ API عبر العمل مع شركاء الهاردوير، يمتلك وصول الى مستوى أقل من أي وقت مضى والذي يعد بأنه سوف يحسن بشكل كبير من استعمال المعالج المركزي. حتى AMD، التي تمتلك API منخفض المستوى خاص بهم المسمى Mantle، قد وضعت دعمها خلف DirectX 12, كما أعلنت Nvidia أن كل بطاقاتها الرسومية DirectX 11 ستدعم الإصدار الأحدث. ننتظر المزيد من التفاصيل مستقبلا.

Advertisement