أمريكا تتهم ثلاثة أشخاص بسرقة مليار بريد الكتروني - عرب هاردوير

hacking_2915651b

وجهت وزارة العدل الأمريكية إلى مواطن كندي وفيتناميين اثنين تهمة إدارة عصابة احتيال على الانترنت قامت بسرقة حوالي مليار بريد الكتروني واستخدمتها في نشر رسائل مخادعة .

واتهمت وزارة العدل في أمريكا ” فيت فوك نجوين Viet Quoc Nguyen ” بالتسلل إلى سيرفرات ثمانية شركات تقدم خدمات البريد الالكتروني وذلك بين فبراير 2009 و يونيو 2012 وقام باستخدامها مع ” جيانج هوانج فو Giang Hoang ” في تحديد هويات الملايين من المستخدمين وإغراقهم برسائل مخادعة تبيعهم برامج مزيفة على أساس أنها من شركة ” أدوبي Adobe ” .

كما اتّهم الكندي ” مانتوس سانتوس دا سيلفا David-Manuel Santos Da Silva ” البالغ من العمر 33 عاماً بتهمة غسيل الأموال عن طريق اتفاق عقدته شركته ” سلسيوس 21 ” مع المتهمين الآخرين لتقوم بغسل أموال العائدات التي يحصلان عليها وفق ماورد في الاتهام .

وبحسب ماورد في الاتهام أيضاً فإن الشركاء حصلوا على عائدات وصلت إلى مليوني دولار أمريكي عن طريق تسويق برنامج مزيف على أنه برنامج Adobe Reader وقاموا ببيعه بسعر 65 دولار للنسخة .

وأدين ” فو ” أول أمس الخميس بتهمة القيام بعمليات تحايل عبر الانترنت فيما مازال الشريك الثاني هارباً .

ومع أنها لم تحدد أي الشركات كانت الأكثر تضرراً من العملية إلا أن وزارة العدل الأمريكية وصفت هذه العملية بأنها ” واحدة من أكبر ” عمليات التجسس وخروقات البيانات في الولايات المتحدة .