الرئيسية الأخبارGoogle Play يشدد الرقابة على التطبيقات المرفوعة عليه

Google Play يشدد الرقابة على التطبيقات المرفوعة عليه

2015-03-17 10:46 م

google-play-music-main

شكلت شركة جوجل فريقاً مختصاً لفحص التطبيقات الجديدة التي يتم رفعها على متجر تطبيقات Google Play بهدف كشف التطبيقات الخبيثة من التطبيقات الجيدة ولتعزيز نظام فلترة التطبيقات بحسب الفئة العمرية عن طريق عزل التطبيقات التي تتضمن محتوى جنسي صريح .

وصرحت جوجل في تدوينة لها اليوم أن فريق الخبراء الجديد سيراقب كل التطبيقات التي يرفعها المطورون حال رفعها وذلك لرصد أي حالات مخالفة لشروطها وقوانينها ضمن التطبيقات المرفوعة دون أن تأخذ هذه الإجراءات الكثير من الوقت حيث ستستغرق هذه العملية ساعات معدودة ليصبح التطبيق متاحاً في المتجر حال اجتيازه للاختبارات والشروط .

وإضافة إلى ذلك ستطلب جوجل من المطورين الإجابة على أسئلة واستبيانات تتعلق بموضوع التطبيق وذلك لمساعدتها والشركات المختصلة على فرز التطبيقات بحسب الفئة العمرية .

وذكرت الشركة أنها لن تنشر أي تطبيق مقدم دون تقديم معلومات كافية عنه وملئ كافة الاستمارات التي تطلبها الشركة كما لمحت إلى إمكانية حجب بعض أنواع التطبيقات الموجودة حالياً بشكل كامل أو ربما في بلدان معينة .

وتأتي خطوة جوجل هذه بعد انتشار الكثير من البرامج الضارة على متجر Google Play المصدر الرسمي والأول للتطبيقات والألعاب للاجهزة العاملة بنظام أندرويد وربما أيضاً لرفع مستوى التطبيقات التي ينشرها المطورين على المتجر كما تفعل شركة آبل في متجر تطبيقات AppStore .