الرئيسية الأخبارآبل تستحوذ على Coherent Navigation المطورة لخدمات الملاحة

آبل تستحوذ على Coherent Navigation المطورة لخدمات الملاحة

2015-05-18 08:03 م

apple maps

قامت شركة ” آبل Apple ” الأمريكية بالاستحواذ على شركة Coherent Navigation الأمريكية أيضاً والمختصة في مجال تطوير تقنيات الملاحة GPS وذلك بهدف دعم خدمة الخرائط الخاصة بها Apple Maps .

Coherent Navigation التي تأسست عام 2008 في سان فرانسيسكو تطور تقنيات ملاحة عالية الدقة تستطيع استخدام الإشارات الواردة من القمر الصناعي في المدارين الأرضي المنخفض والمتوسط وذلك لتحديد الأماكن بدقة .

وهذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ فيها شركة آبل على خدمات ملاحية حيث كانت قد استحوذت على شركة Topsy Labs و Spotsettet لتدعم بها خدماتها الملاحية منذ ان استغنت عن Google Maps كتطبيق رسمي للخرائط في أجهزتها العام 2012 .

كما أن شركة آبل من المنافسين على شراء تطبيق Nokia Here الذي يقدم خدمات الخرائط بدون الحاجة لاتصال بانترنت ولكنها مازالت تواجه منافسة كبيرة من شركات أخرى .

ولم توضح أي من الشركتين أية تفاصيل إضافية عن قيمة الصفقة المادية ولا عن الخطط المستقبلية ولكن عدد من العاملين والمسؤولين في الشركة قد غيروا مسمياتهم الوظيفية على شبكة Linkedin ليصبحوا جزء من شركة آبل ما يعني اندماج الشركة وطاقم عملها ليصبحوا جزء من شركة آبل .