Hacking Team فريق قرصنة يقع في شر أعماله ويتم اختراقه - عرب هاردوير

hacking team

نشرت عدة مواقع انترنت ووكالات أنباء عالمية أنباء تتحدث عن تعرض أحد أخطر فرق القرصنة وأسوأها سمعة للاختراق وتسريب عدد كبير من بياناتها للعموم بمافيها أسرار وثغرات كانت تستغلها في الإيقاع بضحاياها .

كما تدين تدان !

مجموعة ” Hacking Team ” وهي فرقة قرصنة إيطالية سيئة السمعة كانت تقوم بمساعدة عدد من الحكومات حول العالم في مراقبة تحركات معارضيها وربما اختراقهم والوصول إلى معلوماتهم عن طريق تقديم الأدوات والتقنيات التي تساعدهم على القيام بهذه الأعمال التي تنتهك خصوصية الأفراد , وقد تم تصنيف هذه المجموعة على أنها أحد أعداء شبكة الانترنت .

وقد تم تسريب 400 جيجا بايت من البيانات الخاصة بالمجموعة بما فيها ملفات خاصة بالفريق ورسائل بريد الكتروني وكودات وثغرات من برمجيات شهيرة كانت تستغلها في عملياتها منها ثغرات خطيرة في مشغل الفلاش Adobe Flash Player ونظام التشغيل ويندوز .

مزيد من الثغرات !

وتعد الثغرة التي تم اكتشافها في برنامج مشغل الفلاش من أخطر الثغرات التي تم اكتشافها حتى اللحظة في البرنامج الموجود على نسبة كبيرة من أجهزة المستخدمين حول العالم حيث تسمح هذه الثغرة للمخترقين بتنفيذ أكواد وتعليمات برمجية مباشرة باستخدام صفحة الانترنت كما أنها تسبب الضرر لجميع الأنظمة والمتصفحات التي تدعم الفلاش , وقد بدأت شركة Adobe بالفعل بالتعامل مع هذه الثغرة التي قام فريق Hacking Team باستغلالها في الكثير من حالات القرصنة التي قام بها للتحكم بأجهزة الضحايا بشكل كامل .

وقد استغل الفريق نفسه ثغرة في ويندوز موجودة تسمح له بالحصول على صلاحيات المسؤول عن طريق استغلال برمجية Adobe font Driver التابعة أيضاً لبرمجيات شركة Adobe والتي من الممكن أن توجد على جميع أنظمة تشغيل ويندوز بدءاً من XP وصولاً إلى 8.1 , وقد نصحت شركة مايكروسوفت على لسان متحدث باسمها . المستخدمين بتثبيت التحديث التي ستطلقه أدوبي إلى أن تقوم بحل هذه المشكلة .

وتعد عملية الاختراق هذه أحد أكبر العمليات التي تمت حتى اللحظة بحق فريق قرصنة وقد كشفت عن تفاصيل تعامل الفريق مع عدد من الدول حول العالم وتقديمه أدوات لها لتتبع معارضيها واختراق حساباتهم وأجهزتهم والتجسس عليهم وتضمنت قائمة الدول التي تعاملت مع Hacking Team عدداً من الدول العربية أيضاً .