الرئيسية الأخبارASUS ROG GX700 أول لابتوب بتبريد مائي!!

ASUS ROG GX700 أول لابتوب بتبريد مائي!!

2015-09-03 06:33 م

Asus-ROG-GX700-06

بالتأكيد أن ASUS وصلت الى مرحلة من الجنون التقني بتقديمها أول جهاز محمول في العالم بنظام تبريد مائي…دعوني أقول نظام تبريد مائي غريب الشكل والحجم وغير معهود. سابقا ذكرت في أحد الأخبار التي نشرتها أن ASUS و MSI فعلا تعملان على تقديم حلول تبريد مائي مع الاجهزة المحمولة وذلك من أجل المعالجات المركزية مسكورة السرعة, والقابلة أيضا لمزيد من كسر السرعة, ولكن ليس بهذا الشكل الذي تقدمه اليوم ASUS!

رغم قلة المعلومات المتوفرة عن نظام التبريد المائي المتبع مع هذا التصميم, إلا أن ASUS ورغم ذلك كشفت عن الصور لجديدها في عالم التبريد المائي للاجهزة المحمولة. سوف تلاحظ أولا أن الجهاز المحمول يأتي بإسم GX700 وهو يتضمن معالج من الجيل السادس Skylake مكسور السرعة, وبطاقة من انفيديا “ليس معلوم نوعها بعد, مصادر تقول GTX 990M” شاشة عرض بحجم 17 بوصة, مع قطعة ضخمة لنظام التبريد المائي.

طبعا منطقيا لايبدو التصميم عملي من ناحية حجمه والقدرة على التنقل به, ولكن من ناحية أخرى يبدو أنه حل فعال جدا من ناحية تخفيض الحرارة الناتجه من الجهاز المحمول, وجعل مكوناته قابلة لمرحلة كسر السرعة, بالتأكيد أن الاداء الناتج سوف يكون مذهل, وربما يصل الى نفس مستوى الجهاز المكتبي.

نظام التبريد المائي القادم من ASUS يلاحظ بداخله الردياتير والمراوح, ولكن طريقة وصله هي الغريبة, حيث يتم وصله من خلف الجهاز المحمول, أي بدلا من منافذ العرض الإضافية التي عادة ما تكون بالخلف, أصبح نظام التبريد يتصل عن طريق أنابيب ذكية بالأنابيب الأخرى من الجهة الخلفية للجهاز المحمول. الأكيد أن ASUS سوف تقدم هذا الجهاز المحمول لمن يبحث عن أفضل جهاز محمول بالعالم اداء وحرارة, والذي بالتأكيد سوف يكلف مبلغا كبيرا من المال.