الرئيسية الأخبارآبل تزيل برمجية خبيثة أصابت التطبيقات على متجر AppStore

آبل تزيل برمجية خبيثة أصابت التطبيقات على متجر AppStore

2015-09-22 11:11 ص

iOS-apple-appstore-hacked-infected-malware

مع أن شركة آبل تفرض شروطًا قاسية لقبول اعتماد التطبيقات في متجر تطبيقاتها  ” AppStore ” وتبذل جهدًا كبيرًا لحماية المتجر إلا أن كل ذلك لم يمنع من وصول برمجية خبيثة إليه لا بل ووصولها إلى أكثر من 300 تطبيق معتمد على المتجر .

وقد أعلنت آبل أنها قامت بتنظيف المتجر من هذه البرمجية الخبيثة التي تدعى ” xCodeGhost  ” بعد أن كشفت عدة شركات مختصة بالأمن الالكتروني عن وجودها في تطبيقات على المتجر .

وعن كيفية وصولها إلى المتجر فقد قالت شركة Palo Alto Networks أن ذلك ناتج عن هجوم تم من قبل متسللين قاموا بزرع التعليمات البرمجية الخبيثة داخل التطبيقات المرخصة من خلال خداع مطوري هذه البرامج باستخدام نسخة مصابة من  بيئة تطوير البرامج Xcode تروج لها على أنها إصدار محسن ويساعد على بناء تطبيقات أفضل , وهذا ماحدث بالفعل حيث وقع المئات من المطورين ضحايا لهذا العمل وأصيبت تطبيقاتهم بالفعل .

وقد صرحت آبل أنها أزالت التطبيقات التي تم تطويرها باستخدام بيئة تطوير التطبيقات هذه  , وأضافت أنها تعمل مع المطورين للتأكد من أنهم يستخدمون إصدارًا مناسبًا من Xcode دون أن تشير إلى أي طريقة لحماية المستخدمين من هجمات من هذا النوع أو طريقة لمعرفة ان كانت أجهزتهم مصابة .

ومن التطبيقات التي تعرضت للإصابة تطبيق المحادثة القورية الشهير ” WeChat ” .