Tesla تعلن عن لوح شمسي لتوليد الطاقة أرخص سعراً وأكثر كفاءة - عرب هاردوير

solarpower-plant-01

أعلن إيلون ماسك من شركة Tesla عن لوح شمسي اكثر رخص وأكثر كفاءة وذلك بعد تطويره بشكل كبير ليصل الى هذا المستوى العالي على حد قول الشركة. الألواح الجديدة المطورة سيتم إنتاجها من أجل شركة SolarCity أولا. حيث تمتلك كفاءة تحويل للطاقة فعالة بحوالي 22.04%. وتعليقا على هذا الإعلان قالت SolarCity أنها بنت لوح شمسي الأكثر كفاءة في مجال الصناعة في تحويل طاقة الشمس إلى كهرباء.

U.S. solar installer التي توسعت إلى شركة مصنعة عبر استحواذها على Silevo في السنة الماضية، تصنع اليوم الألواح الشمسية في مصنع كبير في بافالو، نيويورك. هذه المنشأة التي تعمل عليها سيتم افتتاحها في عام 2017 وهي تعد برفع مستوى الانتاج. بينما SolarCity، المدعومة من قبل مؤسس إيلون ماسك Tesla Motors، قد انتقلت بشكل أبعد من كونها مؤسس رئيسي لتركيب الألواح الشمسية, وذلك في محاولة منها لخفض تكلفة التوجه نحو الطاقة الشمسية. صنع ألواحها الشمسية بنفسها سيجعل تكلفة الأنظمة منخفضة بنسبة 15 الى 20 سنت للواط الواحد.

ورغم أن SolarCity تصنع ألواح شمسية بتكلفة مقبولة، إلا أن معظم ألواح SolarCity أصبحت تأتي لنا مصنوعة من الصين ومن قبل شركات تتضمن Canadian Solar, Trina Solar و Yingli Green Energy وغيرها, وذلك في محاولة منها لتوسيع كمية الانتاج بسبب الطلب المتزايد لتحقيق المزيد من الأرباح, وأيضا لخفض تكلفة الانتاج. مع التنويه أن SolarCity تنتج ألواح 100 ميغا واط في منشأة في فيرمونت كاليفورنيا بالقرب من مصنع Tesla.

solarpower-plant-02

بالإضافة الى SunPower Corp وهي شركة مصنعة للألواح الشمسية الأمريكية التي صنعت الألواح الأكثر كفاءة في مجال الصناعة على حد قولها, والتي تعمل حاليا على طرازات مع كفاءة 21.5%.