الرئيسية الأخبارفيسبوك تبدأ باختبار تبويب خاص للتسوق عبر شبكتها

shopping_feature

تخطو شبكة فيسبوك خطوة جديدة لدعم التسوق مباشرة من خلال تطبيقاته , فقد أضافت الشبكة الزرقاء تبويبًا جديدًا يدعى Shopping داخل تطبيقاتها على الهواتف الذكية يتيح للمستخدمين الإطلاع على المنتجات والتسوق مباشرة من داخل التطبيق نفسه .

يمكن الوصول إلى التبويب الجديد بعد الضغط على تبويب More ومن ثم الدخول إلى الخيار Shopping حيث سيتم عرض المنتجات من الشركات والعلامات التجارية التي يتابعها أو اشترك فيها المستخدم بدلًا من الذهاب إلى الموقع الخاص بالشركة ومشاهدة آخر منتجاتها , وسيتوفر أيضًا زر الشراء الذي سينقل المستخدم مباشرة إلى صفحة إتمام عملية الشراء .

وستقترح الشبكة مزيدًا من المنتجات للمستخدم بحسب اهتماماته أو المنتجات التي قام بالبحث عنها في وقت سابق , وبحسب تصريح Emma Rodgers المسؤولة عن التسويق والإعلانات في تطبيق فيسبوك للاجهزة المحمولة أن 50% من المستخدمين يقومون بالإطلاع على منتجات الشركة المنشورة على فيسبوك قبل قيامهم بالشراء من خلالها .

ومن المتوقع أن تستفيد شركة فيسبوك من هذه الميزة الجديدة لتحقيق مزيد من المكاسب الإعلانية مقابل عرض نتائج بحث معينة في المقدمة , ومن المنتظر أن تظهر هذه الميزة لدى جميع المشتركين تدريجيًا على تطبيقات الهواتف المحمولة .