الرئيسية » تقنية » هاردوير » مراجعة ذواكر ADATA XPG Z1 DDR4 3000Mhz 4x4GB

مراجعة ذواكر ADATA XPG Z1 DDR4 3000Mhz 4x4GB

ذواكر موجهه لكسر السرعه بالوان مختلفه
بواسطة محمد كمال في 14 October,2015
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

ADATA XPG Z1 DDR4 3000Mhz 4x4GB

الكاتب
14 October,2015
الشركة المصنعة

ADATA

وصف سريع

ذواكر موجهه لكسر السرعه بالوان مختلفه

الذاكرة العشوائية

16GB

الأوسمة
الجوائزSilver Award

اصبحت الشركات المصنعه للذواكر تتنافس فيما بينها بانتاج عدد كبير و واسع النطاق للعديد من الموديلات التي توقع المستخدم في حيرة من امره, فلا يعرف اي منهم ما هو المناسب له, بعض المستخدمين بالفعل يعرفون وجهتهم اذا كانت تفضيلات شخصية او من تجارب مسبقة, لكن نسبه كبيرة ليس لها الخبره الواسعه في الاختيار او اتخاذ قرار شراء الذي بطبيعه الحال له العديد من العوامل.

من فتره ليست ببعيده من 2009 وتردد الذواكر اصبح له اهميه عن ما سبق, في السابق كان الاختيار بين ترددين او ثلاثه علي الاكثر واختلاف الشركات المنافسة فكانت الاختيارات تعتمد علي افضلية الصنع والسعر الاقل لكن من بعد ما اصبح لتردد الذواكر وقابليتها للكسر اهمية اصبح البعض يتطلع الي ترددات العالية حتي لو كلفهم الامر ذواكر اغلى من المعالج المركزي نفسه ! جنون ؟ بالطبع العاب كثيره وتطبيقات اكثر تردد وتواقيت الذواكر تؤثر بها بنسبه مابين 5 الي 10% وهي نسبه ليست بقليلة ولا يمكن اهمالها.

سنستعرض في هذه المراجعه ذواكر من شركه ADATA وهي من فئه XPG الموجهه للاعبين وكسر السرعه وتاتي تحت اسم Z1 الذواكر تاتي بسرعه 3000 ميجاهيرتز وتواقيت 16-16-16-36-2N وتاتي بسعر 130$.

التغليف الخارجي
1

تاتي الذواكر بتغليف بلاستيكي يسهل من خلاله رؤيه الذواكر, في الاعلي نجد شعار XPG وايضا سرعه وحجم الذواكر الموجودة داخل التغليف.

6

ذواكر تاتي باللون الاسود ( لكن الشركه تتيح لك عده اختيارات اخري كالون الاحمر والاصفر وهو امر جيد لعدد ليس بقليل لمن يهتمون بشكل الحاسب من الداخل ).

2

التبريد الموجود علي ذواكر ليس الافضل لكنه كافي لتشتيت الحراره الناتجة.

3

اطراف الذواكر تأتي برمز معدني باللون الفضي يعطي طابع انسيابي علي شكل الذواكر

4

يوجد فراغات بين التبريد الموجود علي ذواكر بالطبع لجعل هناك مجال لاندفاع الهواء لتشتيت اعلى للحرارة.

7

اللوحة المطبوعة الخاصه بالذواكر مصممة خصيصا لتحمل درجات حراره منخفضه خصوصا مع كسر السرعه عن طريق LN2.

كسر السرعة

وصلنا بالذواكرعلي الفولت الافتراضي الي تردد 3466 بتواقيت 18-18-18-38-2N بثبات تام وهو امر رائع وقدمت اداء مميز عن التردد الافتراضي

كما ايضا تم تجربه الوصول الي اقل نوفيتات ممكنة علي التردد الافتراضي فتم الوصول الي 15-15-15-35-2N بثبات تام بزياده فولت الي 1.40.

جهاز الاختبار

ssssssss

نتايج الاختبارات

الخاتمه

الذواكر الجديدة من النوع DDR4 قدمت اداء استثنائي جيد عن الجيل السابق من DDR3 حيث ترددات عالية بفولتيه قليلة لكن بالطبع في المقابل تواقيت اعلي … تضحيه عادله اليس كذالك ؟ الوصول الي ترددات عاليا جدا كان يتطلب هذا الامرعلي اي حال فيجب التضحيه بشئ مقابل شئ اخر, قدمت ذواكر ADATA اداء مقارب للبدائل المطروحة. التبريد الخاص بالذواكر جيد, سعرها يحتاج ان ينخفض قليلا ليكون داخل المنافسة السعريه بين المنافسين الاخرين اضافه جيده اخرى هي توافر الذواكر بالوان مختلفه تناسب الشكل العام للحاسب الشخصي علي اي حال الذواكر تعتبر جيده ويمكن رفع ترددها بسهولة ولكن هنا لا تبحث عن اداء اعلي من بدائل الاخري نظرا لتواقيت الذواكر المرتفعة بعض شئ مقابل شركات اخري.

Silver-copy

نقاط القوة

مرونه في كسر السرعه
وجود الوان مختلفه للذواكر

نقاط الضعف

ضعف مستوي XMP Profile

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
8.5
السعر
8.5
جودة التصنيع
8.5
الملحقات
7.0
تقنيات ومزايا إضافية
8.0
كسر السرعة
8.5
التصميم
8.0
التبريد
8.0
الخلاصة

قدمت ذواكر ADATA اداء مقارب للبدائل المطروحه التبريد الخاص بالذواكر جيد, سعرها يحتاج ان ينخفض قليلا ليكون داخل المنافسه السعريه بين المنافسين الاخرين اضافه جيده اخري هي توافر الذواكر بالوان مختلفه تناسب الشكل العام للحاسب الشخصي علي اي حال الذواكر تعتبر جيده ويمكن رفع ترددها بسهوله ولكن هنا لا تبحث عن اداء اعلي من بدائل الاخري نظرا لتواقيت الذواكر المرتفعه بعض شئ مقابل شركات اخري

8.1
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */
%d bloggers like this: