الرئيسية الأخبارياهو تتيح إمكانية تسجيل الدخول بدون كلمة مرور

yahoo_building-970-80

أطلقت شركة ( ياهو Yahoo ) ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم على شبكتها بدون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور على الإطلاق .

الطريقة الجديدة هي عبارة عن مفتاح مؤقت  Account Key يصل إلى هاتف المستخدم حال طلبه لتسجيل الدخول , و يستعمل هذا الرمز لمرة واحدة فقط , وفي حال قام المستخدم بتأكيد العملية من هاتفه المحمول فسيقوم الموقع بتسجيل دخوله تلقائيًا دون أية اجراءات أخرى .

وعن هذه الخدمة قالت شركة Yahoo على لسان Dylan Casey نائب رئيس قسم التسويق في الشركة أن هذه الخدمة هي محاولة من الشركة لتخليص المشتركين من عبئ كلمات المرور خاصة لأن 90% من المستخدمين في الولايات المتحدة يمتلكون هواتف ذكية .

وبحسب الشركة فإن هذه الخدمة ستساهم في زيادة مستوى الأمان لدى المستخدمين خاصة أن غالبية عمليات الاختراق تتم من خلال تخمين كلمات المرور التي تكون في العادة سهلة لكي يتمكن المستخدم من تذكرها بسهولة , أو يستخدمها في أكثر من موقع وخدمة في نفس الوقت .

وعن الوضع في حال فقد المستخدم هاتفه قالت الشركة أنه مازال بالإمكان تسجيل الدخول بالطريقة التقليدية عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور خاصته .