يوتيوب تطلق رسميًا خدمتها الخاصة للبث الموسيقي - عرب هاردوير

youtube-red

بعد سنة من اختبارها , أعلنت شركة يوتيوب في تدوينة نشرتها قبل قليل عن إطلاقها لخدمة خاصة ببث المحتوى الموسيقي تحت اسم Youtube Music

الخدمة الجديدة ستكون متوفرة بخيارين الأول مجاني مع وجود الإعلانات والثاني مدفوع خالي من الاعلانات , وسيحل هذا التطبيق المشكلة التي عانى منها جميع المستخدمين وهي الاستماع الى الموسيقى عبر يوتيوب عبر جعل التطبيق في الخلفية وهو مالم يكن ممكنًا مع تطبيق يوتيوب العادي .

وسيتيح التطبيق للمستخدم إمكانية البحث في مكتبة تتضمن أكثر من 30 مليون مسار موسيقي بحسب الفنان أو الألبوم أو المقطوعة المطلوبة , ويمكنك أيضًا من عمل ترتيب لقوائمك الخاصة كما تحب وسيحل التطبيق الجديد محل خدمة Google Play Music التي سيتم إيقافها قريبًا .

youtube-music-100627576-large

الخدمة الجديدة متوفرة الآن فقط في الولايات المتحدة ولكن جوجل وعدت بتوفيرها في المزيد من الدول تدريجيًا , وسيحصل المستخدم على إمكانية تجربة الخدمة مجانًا لمدة 14 يوم قبل أن يصبح مطالبًا بدفع رسوم اشتراك .

وعن الاشتراك المدفوع في الخدمة فإن مشتركي الإصدار المدفوع من يوتيوب والذي تم إطلاقه قبل فترة تحت اسم Youtube Red سيحصلون على الوصول كامل و خالي من الإعلانات وإمكانية حفظ المسارات الموسيقية للاستماع إليها بدون الحاجة إلى اتصال بانترنت دون دفع تكاليف إضافية أي أن المستخدم سيدفع 10 دولارات في الشهر مقابل خدمتين متقدمتين من يوتيوب .

تطبيق Youtube Music للبث الموسيقي متوفر للأجهزة المحمولة العاملة  بأنظمة أندرويد و iOS , ومن المتوقع أن تكون هذه الخدمة الجديدة منافسًا شرسًا للخدمات المعروفة في هذا المجال وعلى رأسها Spotify و Apple Music .