الرئيسية الأخبارتفعيل تقنية 3D Touch بخدعة بسيطة على الجهاز اللوحي iPad Pro!

Apple-Pencil-01

هو خبر مثير للاهتمام حقاً وربما يظهر أن أبل كان لها هدفاً بعدم دعم تقنية 3D Touch مع الجاهز اللوحي iPad Pro. جميعنا يعلم أن الجهاز اللوحي iPad Pro لا يدعم تقنية 3D Touch. تلك الميزة متوفرة حالياً بين متناول مستخدمي الهواتف الذكية iPhone 6s و iPhone 6s Plus’. لكن بفضل المطور حمزة سعود، فإن تقنية 3D Touch تم تمكينها على الجهاز اللوحي iPad Pro باستخدام خدعة بسيطة.

الطريقة التي تعمل بها تقنية 3D Touch على الجهاز اللوحي iPad Pro مشوقة فعلاً. بما أن iPad Pro لايمتلك الهاردوير المطلوب لدعم تقنية 3D Touch، لكن على مستوى السوفت وير، فإن الميزة تتواجد فعلاً، وباستخدام طريقة “ضغط البيانات” لقلم Apple Pencil، كان حمزة سعود قادراً على فتح هذه الميزة…شاهد ذلك من هنا.

Apple-Pencil-03

مع أن توفر تقنية 3D Touch ستكون مهمة للغاية على الجهاز اللوحي iPad Pro بالنظر إلى شاشته الكبيرة، إلا أن الشركة كان عليها أن تدع مساحة للتوريج لقلم Apple Pencil في مكان ما، والتضحية بتقنية 3D Touch كان الخيار الأمثل. لكن لو أن أبل شحنت جهازها اللوحي مع تقنية 3D Touch، حينها من سيشتري قلم أبل بسعر 99 دولار؟ إذا هو أمر تسويقي لا أكثر من أبل.

https://www.youtube.com/watch?v=cSTEB8cdQwo

مع قول هذا فإن هذه الميزة ما تزال مبكرة للغاية لكي تكون تقنية فعالة كما ينبغي لها أن تكون، لكن نظراً لوضعها الحالي، فإن أبل قد تصرفت على نحو جيد جداً في إدراجها لتلك التقنية في هذا الوقت. حسب معدل حركة سير الابتكار الذي تعمل عليه أبل، فإنه يتوقع وبنسبة كبيرة بأن طراز الجهاز اللوحي iPad Pro القادم سيتضمن تقنية 3D Touch دون شك، مما يسمح للمصممين والمستخدمين على حد سواء من تجربة شيء غامر بدلاً من النقر والسحب البسيط مع قلم أبل.