الرئيسية الأخبارياهو تحاول إعادة إحياء خدمة المراسلة الخاصة بها بإطلاقها لإصدار جديد

ياهو مسنجر الجديد NEW YAHOO MESSENGER

بعد أن خسر الكثير من حصته السوقية بسبب ظهور خدمات التواصل والمراسلة الجديدة , عادت شركة ياهو لتطلق إصدارًا جديدًا من تطبيق ”  Yahoo Messenger ” .

وأتاحت الشركة الإصدار الجديد من التطبيق على منصات الأجهزة المحمولة , ومتصفحات ويب عبر دمجه بخدمة البريد الالكتروني الخاص بها Yahoo Mail , ويأتي التطبيق بتصميم واجهة مستخدم محسنة , ومع ذلك فإنه لا يقدم سوى بعض الميزات الجديدة مثل إمكانية التراجع عن ارسال الرسالة في حال إرسالها عن طريق الخطأ , وأيضًا إمكانية وضع علامة إعجاب على الرسالة , ودعم عرض الصور المتحركة بصيغة GIF .

وأصبحت خدمة المراسلة التابعة لياهو أكثر توافقًا مع الخدمات الأخرى التابعة للشركة نفسها مثل منصة عرض الصور ” فليكر Flickr ” و منصة التدوين ” تمبلر tumblr ” حيث أصبح بالإمكان مشاركة عشرات الصور دفعة واحدة من فليكر وترتيب عرضها كما يريد المستخدم لها أن تظهر .

التطبيق الجديد متوفر على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد و iOS إلى جانب دعمه على متصفحات ويب ضمن خدمة بريد ياهو وبشكل مستقل أيضًا , وهو متوفر باللغة الانجليزية فقط مع أن الشركة قد وعدت بتوفيره بمزيد من اللغات لاحقًا .

وتحاول شركة ياهو بالإصدار الجديد للتطبيق إعادة إحياء التطبيق الذي اختفى تقريبًا من سوق أصبحت خدمات مثل واتساب و فيسبوك مهيمنة عليه بعد أن كانت ياهو من الرواد من في هذا السوق إلى جانب خدمات ياهو نفسها .

وقد تراجعت شركة ياهو كثيرًا بسبب ازدياد النفقات وقلة الأرباح وأصبحت مهددة فعليًا بالإفلاس أو أن يتم بيعها لطرف آخر لينتشلها من الضياع بعد أكثر من عشرين سنة من إنشائها