القائمة

قيد التطوير
155 مليون دولار قيمة استحواذ سوني لقسم توشيبا لحساسات التصوير

155 مليون دولار قيمة استحواذ سوني لقسم توشيبا لحساسات التصوير

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2015-12-05

 Sony-Toshiba-03

بعد تدهور الوضع المالي لقسم سوني, يبدو اننا سنشهد عودة حميدة من جديد لهذا القطاع, فلقد ذكرت سوني بشكل رسمي أن قسم حساسات التصوير الخاص بتوشيبا تم الاستحواذ عليه من قبل شركة سوني, قيمة هذه الصفقة التي أعلن عنها بشكل رسمي بحوالي 19 مليار ين ياباني, أي حوالي 155 مليون دولار. مصنع تصنيع توشيبا، والموظفين، وكذلك المعدات سوف تكون تحت تصرف سوني بالكامل بحلول نهاية السنة المالية في شهر 31 مارس من عام 2016.

العمليات لهذا العمل المستحوذ عليه حديثاً سيكون خاضع للشركة الفرعية الجديدة المملوكة كلياً لسوني, وتسمى  Sony Semiconductor Corporation. هذه المنشأة ستعمل لوحدها على انتاج حساسات التصوير فقط, مع أن منشأة حساسات التصوير الأصلية لتوشيبا تستخدم لتصنيع وحدات تحكم الذاكرة أيضاً الى جانب حساسات التصوير.

Sony-Toshiba-01

مع الإشارة الى أنه سيتم نقل موظفي توشيبا العاملين في منشآت التصنيع, إضافة الى موظفين معينين الذين لهم علاقة في مجالات تصميم وهندسة حساسات تصوير CMOS, أي ما يعادل تقريباً 1100 موظف الى مجموعة سوني. تعرف سوني بنجاحها في سوق حساسات التصوير لمعظم كاميرات الفئة العليا, وملحقات الكاميرا التي تم استخدامها بشمولية في الهواتف الذكية. الشركات الكبرى مثل أبل جوجل, و Xiaomi تستخدم حساسات سوني في بعض من منتجاتها إن لم تكن كلها, مما يمنحها الأفضلية عن منافسيها.

أضف تعليق (0)

ذات صلة