BlackBerry تجهز لإطلاق أفضل هاتف لها بنظام أندرويد - عرب هاردوير

BlackBerry-03

بعد إطلاق BlackBerry لهاتفها الأول من نوع PRIV العامل بنظام أندرويد, تجهز الشركة على ما يبدو لتقديم أفضل هاتف ذكي لها بنظام أندرويد, لكن أكثر ما يميز الهاتف القادم أن السعر وفقاً لما يشاع هنا وهناك أنها سيكون منخفض أي بمعنى أخر مناسب جداً. هذا الكلام لم يأتي من فراغ, المدير التنفيذي John Chen لشركة BlackBerry أشار أن أفضل ما لدى الشركة لم يأتي بعد, مما يعني أن الهاتف القادم قد يكون المقصد بذلك.

وفقاً لما أشار له John فهو يقول أن هذا الهاتف الذكي سوف يعمل بنظام أندرويد وسوف يتمتع بميزات الامان الخاصة التي لطالما تمتعت بها هواتف BlackBerry, عدى ذلك لم يكشف المدير التنفيذي عن أي مواصفات أو سعر للهاتف القادم. لكن خلال البحث من المصادر الصينية فهي تشير الى بعض المعلومات “الغير مؤكدة” ولكنها مثيرة للاهتمام بخصوص المواصفات.

BlackBerry-01

المصادر الصينية تقول أن هذا الهاتف الجديد سيأتي مع شريحة Helio X20 من MediaTek وهي ستكون مصنوعة بدقة تصنيع 20nm. هذه الشريحة تتمتع بأنوية Cortex-A72 التي تقدم أداء أفضل مقارنة مع انوية شرائح Exynos 7420 و Snapdragon 810. ورغم أن دقة تصنيع مثل 14nm LPE سوف تكون مفيدة للغاية للهواتف الذكية ولكنها في نفس الوقت ستكون مكلفة الى حد ما, مما يعني ابتعاد الشركات المصنعة عن التوجه الى هكذا شرائح, إلا في حالات نادرة.

BlackBerry-02

لذلك هذه الرقاقة بدقة التصنيع تلك اكثر من كافية لما هو قادم من BlackBerry, خاصة أن الجميع يبحث عن هاتف بشريحة توفر اداء عالي واستهلاك منخفض للطاقة مما يعني أن البطارية ستدوم كفترة أستخدام بشكل أطول. لكن قد تتجه BlackBerry على توفير بطارية بسعة أكبر مع الهاتف القادم. إذا هو هاتف قد يكون مميز للغاية من ناحية المواصفات والسعر, فالنأمل أن يأتي كما هو متوقع..شاركونا برأيكم هل تتوقعون هاتف BlackBerry القادم سيأتي بسعر مناسب؟