الرئيسية الأخبارهاتف ASUS ZenFone 3 قادم في شهر مايو/يونيو

ASUS-zenfone-3-01

منذ فترة ونحن نعلم أن ASUS تعمل على الجيل القادم من هاتف ZenFone وهو ZenFone 3, لكن ما لا نعلمه هو الفترة التي سوف يطلق بها. لكن اليوم هناك مصادر تشير الى إطلاق هذا الهاتف في العام القادم بين شهر مايو وشهر يونيو. وإذا كانت هذه المصادر صحيحة، حينها يمكن القول أن الإصدار الجديد لهاتف ZenFone قد اقترب من صدوره.

من ناحية أخرى، قد يستحق الأمر الانتظار وذلك بسبب أن هاتف ZenFone 3 سيكون الهاتف الأول من هذه السلسلة الذي يدعم ماسح بصمات الأصابع. هذه المعلومة تم تأكيدها من قبل المدير التنفيذي لشركة ASUS جيري شين في شهر مارس من هذا العام. وأشار أيضاً الى استخدام منفذ USB Type-C في الهاتف القادم.

حتى الآن رأينا استشعارات بصمات الأصابع في هواتف الفئة العليا إضافة إلى بعض الفئات المتوسطة، لكن في المستقبل يبدو أنها ستصبح أكثر انتشار. وبسبب الطلبات المتزايدة، فإن سعر استشعار بصمات الأصابع قد يهبط إلى 5 دولارات في عام 2016. هذا الانخفاض في التكاليف ربما أحد الأسباب في إدراجها في هاتف ZenFone 3 القادم. استشعار بصمة الأصابع يتوقع لها أن تتواجد بنسبة 50% في الهواتف الذكية في المستقبل، بينما اليوم تحقق نسبة تصل إلى 30%.

يجدر الإشارة الى أن ASUS تزعم أنها ستشحن 20 مليون جهاز في نهاية 2015، وستهدف على الأقل لتحقيق ما يقارب 30 مليون قطعة في السنة القادمة. ففي عام 2016، ستوسع الشركة مبيعات هواتفها الذكية إلى الأسواق الجديدة في آسيا وأفريقيا، بعد أن حققت نجاح جيداً في تايوان، الهند، البرازيل، روسيا وجنوب شرق آسيا. حتى الأن ما تزال مواصفات هذا الهاتف ZenFone 3 غير مؤكدة بنسبة كبيرة لذلك لم نتطرق لها لان هناك تضارب واضح في مواصفاتها من مصدر لأخر, ننتظر المزيد من التفاصيل في القريب العاجل.