الرئيسية الأخبارتك+ أول برنامج تقني عربي مصور بمحيط 360 درجة

تك+ أول برنامج تقني عربي مصور بمحيط 360 درجة

2015-12-27 12:50 م

بدأت تقنيات التصوير بمحيط 360 درجة بالانتشار في العالم , وقد بدأت منصات التواصل الاجتماعي و شبكات بث الفيديو بدعم عرض الفيديوهات بهذه التقنية تدريجيًا فقد بدأت شبكة فيسبوك بدعم تشغيل الفيديوهات المصورة بمحيط 360 درجة قبل فترة وأيضًا استحوذت على شركة Oculus المطورة لتقنيات الواقع الافتراضي و جهاز رأسي للحصول على تجربة عرض أفضل بهذه التقنية , وأيضًا قامت شركة يوتيوب بدعم عرض هذه الفيديوهات وأطلقت نظارة Cardboard التي تسمح للمستخدم التجول بحرية في محيط الفيديو .

ومع أن المحتوى العربي المصور بمحيط 360 درجة شبه معدوم حتى اللحظة إلا أنه وعلى مايبدو فإن عام 2016 سيتضمن المزيد من العروض والفيديوهات التي ستعرض بهذه الطريقة , وقد بدأت هذه العروض بالظهور فعليًا فقد نشرت قناة AJ+عربي التابعة لشبكة الجزيرة فيديو لأول برنامج تقني عربي متوفر  بمحيط عرض 360 درجة .

البرنامج الجديد يحمل الاسم تك+ ويتضمن  لأبرز الاختراعات والتقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا حول العالم , وقد استعرض مقدم البرنامج : نايف عبدالله  في الحلقة الأولى روبوت BB8 الذي ظهر في فيلم Starwars الأخير ومايقدمه من خدمات للمستخدم وطريقة تصنيعه وما إلى ذلك .

يمكنك التجول في محيط الفيديو باستخدام أزرار التحكم الموجودة في الفيديو , أو باستخدام الفأرة , أو نظارة Cardboard الخاصة بعرض هذا النوع من الفيديوهات .

تك+

التجول داخل الفيديو بمحيط 360 درجة – من برنامج تك+

وعندما تقوم بتغيير زاوية الرؤية أثناء مشاهدتك لبرنامج تك+ ستشاهد محتوى جرافيكي مستوحى من جو التكنولوجيا والخيال العلمي والدارات الكهربائية وما إلى ذلك و كأنك داخل جهاز كومبيوتر , وقد تشاهد ” في زاوية ما ”   شرحًا مصورًا لما يتكلم عنه مقدم البرنامج حاليًا .

الفكرة ماتزال في بداياتها ولكن من المتوقع أن نشاهد المزيد من التحسينات على التقنيات المستخدمة في هذا النوع من الفيديوهات والعروض المصورة طبعًا إلى جانب ازدياد كمية المحتوى الذي سينتشر بهذه التقنية .