الرئيسية الأخبارمنبه فريد يقوم بإيقاظك من النوم برائحة بدلاً من الصوت!

Sensorwake-CES-2016-05

مارأيك أن يتم إيقاظك من النوم برائحة النعناع؟ أو رائحة الشوكلاته؟ بدلاً من الصوت؟ هذا الأمر أصبح اليوم حقيقة من خلال المنبه الفريد من نوعه Sensorwake, الذي تم عرضه ضمن فعاليات معرض CES 2016. هذا المنبه الفريد من نوعه يقدم طريقة جديدة لكي يقوم بإيقاظك من النوم بدلاً من الصوت, من خلال واحدة من أصل 6 قطع يتم تركيبها بفتحة خاصة على المنبه تسمح له بأن يقوم بإيقاظك إما برائحة المحيط, الغابة, كرواسون، القهوة، والشوكولاته أو النعناع. كل تلك الروائح متوفرة مع منبه Sensorwake.

وراء هذا الاختراع فتى مراهق أسمه غيوم  فرنسي الجنسية, قدم هذه الفكرة على موقع Kickstarter كحملة لمساعدته على تحقيق اختراعه, وفعلاً حقق المنتج ما يقارب 200 ألف دولار لانتاجه. واليوم يشق هذا الاختراع طريقه في معرض CES 2016, لكن الجديد أن هذا الاختراع ينضم لجوجل كنوع من الدعم لكي يتم تمويل هذا النوع من الشركات الناشئة بفضل اختراعها الرائع.

اما سبب هذا الاختراع, فيقول رولان أن طريقة إيقاظك من خلال المنبه تعتبر قاسية وعنيفه, وهو يفضل وفقاً لدراسة تشير الى أن الأستيقاظ من خلال الرائحة أفضل لجسم الإنسان..دراسة غريبة :-). المهم أن هذا الاختراع ما زال في طور الانتاج وربما يطلق في وقت ما من شهر مايو بسعر يتراوح بين 100 دولار الى 120 دولار.