الرئيسية الأخبارانفيديا توفر دعم شامل وضخم مع تعريفها التجريبي لدعم Vulkan API

NVIDIA-Vulkan-API=02

تنضم انفيديا أيضاً بإعلانها الكبير في توفير دعم شامل وضخم لإطلاق الجيل القادم لواجهة OpenGL والمعروف بإسم Vulkan API, الذي تم الإعلان عنه من قبل مجموعة كرون مع إصدار 1.0 لمواصفات Vulkan API، وهو إصدار الجيل التالي لواجهة OpenGL.

إذا كنت لاعب Geforce، فأنت تمتلك ماتحتاج إليه لتأخذ الأفضلية لما يمكن أن تفعله واجهة Vulkan API. ,إذا كنت مطوراً، فأنت ستمتلك الآن اختيار أداة جديدة التي ستمنحك المزيد من التحكم، وأداء أعظم على مساحة واسعة من الأجهزة.

دعم انفيديا لنفس يوم إصدار واجهة Vulkan ليس فقط على عدة منصات بل في ألعاب متطورة مثل The Talos Principle هو تأكيد واضح وقوي على استعداد انفيديا الشامل للمرحلة المقبلة من تطوير صناعة ألعاب الحاسوب. فلتكون قادراً على لعب لعبة مثل The Talos Principle في نفس اليوم الذي تم إطلاق فيه واجهة Vulkan هو إنجاز غير مسبوق من ناحية توافق المنصات المتعددة لانفيديا ودعم تعريف متطابق تماماً عبر العديد من أنظمة التشغيل وهو دليل للدور الرائد للشركة في تطوير Vulkan.

لاعبي Geforce سيكون أول من يلعبون لعبة بواجهة Vulkan للعبة The Talos Principle وهي لعبة ألغاز من شركة Croteam التي أصبحت متوفرة اليوم. لتحميل التعريف كل ما عليك فعله هو الدخول على هذا الرابط من هنا.

ماهو Vulkan؟

NVIDIA-Vulkan-API=03

Vulkan هو واجهة API ذات مستوى منخفض التي تمنح وصول مباشر للمعالج الرسومي إلى المطورين الذين يريدون التحكم المطلق بما لديهم. مع تعريف بسيط صغير فإن Vulkan، يمتلك خمول أقل من OpenGL أو Direct3D التقليدي. كما يمتلك Vulkan أيضاً قدرات تسلسل متشعب كفؤو لتتمكن المعالجات المركزية المتعددة النواة من الحفاظ على المسار الرسومي بالشكل المطلوب، مما يمكن من توفير مستوى جديد من الأداء على الهاردوير الحالي الذي نمتلكه.

Vulkan هو أول جيل جديد من API بمستوى منخفض ذو منصة مشتركة. هذا يسمح للمطورين لإنشاء التطبيقات من أجل أنواع من الحواسب، الأجهزة المدمجة والمحمولة باستخدام أنظمة تشغيل متنوعة. مثل OpenGL فإن Vulkan هو معيار مفتوح مجاني متوفر لأي منصة ترغب في اعتمادها. بالنسبة للمطورين الذين يرغبن بالاستمرار في استخدام OpenGL أو OpenGL ES فإن انفيديا ستستمر في دفع الابتكارات على واجهة API التقليدية أيضاً.

من يقف خلف Vulkan؟

تم إنشاء vulkan-transparent-webVulkan من قبل مجموعة كرونوس، وهي مجموعة معايير تضم مجموعة واسعة من شركات تصنيع البرمجة والهاردوير بما في ذلك انفيديا من أجل إنشاء API مجاني ذو معيار مفتوح لترخيص وتشغيل مسرع للوسائط الديناميكية على مجموعة واسعة من المنصات والأجهزة.

لماذا عليك أن تهتم؟

لأن واجهة Vulkan تعتبر أمر مهمة للغاية من أجل المطورين. إنه يقلل من تكاليف النقل ويفتح فرص تسويقية جديدة من أجل التطبيقات عبر منصات متعددة. الأفضل من ذلك كله، إن تعريفات انفيديا المطلوبة للاستفادة من Vulkan متوفرة من أجل نظام ويندوز، لينوكس ومنصات أندرويد.

NVIDIA-Vulkan-API=04

بالنسبة للاعبين الذين يستخدمون بطاقات GeForce: إن Vulkan ذو خمول منخفض وكفاءة عالية تسمح للمطورين بإضافة المزيد من التفاصيل والمزيد من المؤثرات الخاصة لألعابهم، وبنفس الوقت يحافظ على الأداء العظيم وهذا يترجم إلى تجارب أكثر سلاسة وكفاءة. إن نفيديا توفر اليوم تعريفات Vulkan متوافقة بشكل كامل من أجل البطاقات الرسومية Geforce المستندة على معمارية Kepler أو Maxwell والتي تعمل بأنظمة ويندوز أو لينوكس. إطلع على كامل البطاقت المدعومة من هنا.

NVIDIA-Vulkan-API=05

بالنسبة لمطوري التطبيقات الاحترافية الذين يستخدمون Quadro: فإن تعريفات Vulkan و OpenGL تستخدم معمارية مدمجة تمكن من استخدام مظللات GLSL في واجهة Vulkan. المطورون أيضاً يمتلكون مرونة الاستمرار في استخدام OpenGL أو التخطيط لانتقال سلس من OpenGL إلى Vulkan للاستفادة من القدرات الجديدة لواجهة Vulkan. على سبيل المثال معمارية التسلسل المتشعب لواجهة Vulkan يمكن أن يتيح أنوية معالج مركزي متعددة لتجهيز كميات هائلة من البيانات من أجل المعالج الرسومي أسرع من قبل.

NVIDIA-Vulkan-API=06

بالنسبة لمطوري المحمول باستخدام Tegra: يتوفر Vulkan للمطورين من أجل كل من أندرويد ولينوكس. Vulkan سيتم شحنه إلى جانب OpenGL ES على أنها API رئيسي في الإصدار المستقبلي للأندرويد. هذا يعني أن الأندرويد القياسي سيمتلك API متطور مع حوسبة ورسوميات مدمجة، وإطلاق مطلق للمعالج الرسومي في شريحة Tegra من أجل تطبيقات حوسبة بصرية متطورة، إضافة إلى رسوميات لعب رائعة. يمكن للمطورين استخدام Vulkan على الأجهزة اللوحية NVIDIA SHIELD Android TV و SHIELD tablets من أجل ترميز أندرويد و Jetson من أجل تطوير لينوكس.