Quadro M5500M أول وأسرع بطاقة تدعم الواقع الافتراضي بالعالم - عرب هاردوير

Quadro M5500-05

يسيطر الواقع الافتراضي اليوم على مجال عالم الالعاب بشكل كبير, فهو يعتبر في أوج انتشاره اليوم مع توفر نظارة Oculus Rift رغم بعض المشاكل في توفر الكميات بالشكل المطلوب بالأسواق, بالإضافة الى إطلاق نظارة HTC Vive اليوم بشكل رسمي بالأسواق. الواقع الافتراضي لا يعتبر اليوم في قلب العصر الجديد لعالم الترفيه فقط. إنه أيضاً يتطور ليشمل كل المجالات الهندسية الطبية العسكرية وما هو أبعد حتى من ذلك.

موقع انفيديا في كل تلك المجالات واضح فهي توفر وتساعد المطورين ورجال الأعمال و OEM و مزودي البرامج المستقلين بحصولهم على شارة NVIDIA VR Ready، الذي يضمن أنهم يتملكون الأدوات والتقنيات لإنشاء والاستمتاع بتجربة واقع افتراضي احترافي الأفضل من نوعه من خلال وضع شارة NVIDIA VR Ready عليها. تعمل انفيديا اليوم مع أفضل شركات OEM مثل: Dell, HP و Lenovo  لعرض محطات عمل احترافية مهيأة للواقع الافتراضي من خلال حصولها على شارة NVIDIA VR Ready. هذا يعني أن الأجهزة مثل Z240, Z640, و Z840, Dell Precision T5810,  T7810, و T7910, و Lenovo P500, P710, و P900 جميعها ستأتي مع إعدادات موصى بها من انفيديا والتي تلبي المتطلبات الدنيا من أجل تجربة واقع افتراضي ذات الأداء الأعلى.

ماذا تقدم انفيديا لمحطات العمل لتحقيق تجربة واقع افتراضي مثالية؟

طورت انفيديا خط منتجات Quadro الاحتراقية لتشغل أنظمة NVIDIA professional VR Ready بشكل مثالي. فهذه الأنظمة تضع مجموعة تطوير البرمجيات الخاصة بشركة انفيديا VRWorks من أجل مطوري تطبيقات نظارات الواقع الافتراضي. يوفر VRWorks أدوات وتقنيات حصرية بما في ذلك Context Priority, Multi-res Shading, Warp & Blend, Synchronization, GPU Affinity و GPU Direct ليتمكن المطورون المحترفون من إنشاء تجارب واقع افتراضي ذات جودة ممتازة.

VRWorks هي مجموعة تطوير خاصة من قبل انفيديا لاجهزة الواقع الافتراضي التي تتضمن خمس ميزات كجزء من مجموعة ادوات GameworkS VR SDK:

Unity-Gameworks-VR-03

  • الميزة الأولى تُسمى VR SLI وكما يعرف الجميع فإن SLI هي طريقة لاستخدام عدة بطاقات GeForce GTX مع بعضها البعض للحصول على المزيد من الأداء . مع VR يمكننا الحصول على معالج رسومي في العين اليمين ونفس الأمر للعين اليسار لنحسن من أداء ألعاب الواقع الافتراضي.
  • الميزة الثانية هي ما نسميه Mulitres Shading، ففي التصير الطبيعي أنت ترسم صورة مستطيلة الشكل بينما في الواقع الافتراضي أنت في الواقع ترسم شكلين بيضوين وهي موزعة وفقا للعدسات المستخدمة في الجهاز, ومع Mulitres Shading يمكن للمطورين استخدام هاردوير خاص داخل المعالجات الرسومية GeForce لتصيير البكسل الموجود فقط في الصورة النهائية وبالتالي توفر ما يقارب 20-50 % من عمل البكسل.
  • الميزة الثالثة context priority وهي تساعد في تخفيض الخمول بتحديث الصورة التي تم تصييرها وفقا للموقع الأحدث لحركة جهاز رأسك.
  • الميزة الرابعة تُسمى Front Buffer Rendering  وهذه تقنية أخرى لتقليل الخمول في الواقع الافتراضي، مع هذه الميزة نستطيع أن نصير مباشرة الإطار الذي خرج للعرض، وبالوقت نفسه يتم تفحص الصورة بمجرد خروجها فبالتالي هذه الخطوة تقلل من فترة الخمول.
  • الميزة الخامسة Direct Mode وهي تسمح بتوافقية أوصل وشغل بين الجهاز وحواسب GeForce، واليوم حينما توصل جهاز VR فإن ويندوز يتعامل معها على أنها شاشة مكتبية وبالتالي سيتم عرض الصورة كجزء ممتد من شاشة الجهاز المكتبي ، لكن مع Direct Mode  فإنه يتعامل معه على أنه جهاز VR وينقل تطبيقاتك والعابك الافتراضية بالصورة والجودة المطلوبة.

الجديد اليوم هو أن الجهاز المحمول MSI WT72 سيكون هو أول جهاز احترافي مهيأ لتجربة الواقع الافتراضي من خلال حصوله على شارة NVIDIA VR Ready. إنه يسمح للمصممين، المهندسين وغيرهم بتشغيل مراجعات تصاميمهم لتكون مشغلة بالواقع الافتراضي في أي مكان، وتحسن من جودة المنتج وسرعة تدفق العمل. معه، يمكن للشركات استخدام التقنية الغامرة لتدريب موظفيها عن بعد. يمكن أن تسمح للعملاء من تصور المفاهيم والتصاميم. كما يمكنهم حتى السير عبر أبنية افتراضية كاملة.

Quadro M5500-01

قال أليكس كانينغهام تعليقاً على هذا الإعلان “تزويد العلماء بتجربة واقع افتراضي عالية الدقة خلال مراجعة التصميم تسمح لهم بتصور واقعي واتخاذ قرارات مضمونة، التي تجنبهم من التغيرات المكلفة للتصميم بعد البدء بالبناء. مع تشغيل بطاقات NVIDIA Quadro للواقع الافتراضي عند معدلات إطار عالية، فإن الجهاز المحمول VR Ready MSI  يسمح لنا بجلب واقع افتراضي لأماكن عملائنا والتعامل مع التصاميم على نحو أكثر كفاءة”.

إذا يعتبر الجهاز المحمول MSI WT72 VR Ready هو الأول في استخدام بطاقة Quadro M5500 المستندة على معمارية ماكسويل. مع 2048 نواة كودا، فإن Quadro M5500 هو البطاقة الرسومية من فئة الموبايل الأسرع في العالم. إنه أيضاً المعالج الرسومي الأول من نوعه من أجل محطات عمل موبايل الاحترافية NVIDIA VR Ready ، المحسنة من أجل أداء واقع افتراضي مثالي مع خمول فائق الانخفاض.

تؤكد انفيديا أن مع ميزات كهذه فإن العلماء ، مصممي المنتجات، المدرسين وصناع الأفلام يستطيعون استخدام الجهاز المحمول MSI WT72 لمعالجة أكثر مهام الحوسبة البصرية صعوبة. إضافة إلى ذلك، إنه يأتي مهيأ للعمل مع Autodesk VRED لإنشاء بيئات تصميم ثلاثية الأبعاد غامرة ومذهلة.

المزيد من التفاصيل سوف تكون لاحقاً ضمن مؤتمر GTC 2016 المقرر أن ينطلق اليوم في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت مصر,كونوا على الموعد مع تغطيتنا.