الرئيسية الأخبارلأول مرة بالعالم الحاسوب الصغير جيجابايت BRIX يدعم منفذ Thunderbolt 3

GIGABYTE-BRIX-04

كشفت جيجابايت عن 4 إصدارات جديدة من حاسوبها المشهور BRIX صغير الحجم, فهذه الإصدارات تأتي متميزة بمجموعة من الخيارات الخاصة بقوة المعالج المركزي المستخدم معها, بجانب تمتعها بدعم لمنفذ Thunderbolt 3. الإصدارات الأربعة هي BRIX GB-BSi5T-6200, GB-BSi5HT-6200, GB-BSi7T-6500 و GB-BSi7HT-6500.

كما ذكرنا التشكيلة الجديدة من جيجابايت توفر بداخلها أحدث معالجات المركزية من الجيل السادس إنتل Skylake بجانب قدومها ولاول مرة بالعالم مع منفذ Thunderbolt 3 من خلال واجهة USB Type-C. هذه الحواسب تأتي بنفس التصميم السابق من خلال غطاء كيس صغير الحجم مصنوع من الألمنيوم المناسب لوضعه في المكتب أو في المنزل.

إن عدنا الى فائدة دعمه لمنفذ Thunderbolt 3 من خلال USB Type-C هو توفيره لسرعة نقل بيانات تصل الى 40Gb/s وهو ضعف ما يقدمه الجيل السابق. يمكن حتى أن يستفيد المستخدمين من هذا المنفذ من خلال تركيب بطاقة رسومية منفصلة عن طريق الحلول التي تقدمها MSI أو ASUS وغيرها من الشركات التي بدأت تطرح قطع إضافية تحتوي على بطاقة  رسومية منفصلة يمكن أن تعمل من خلال منفذ Thunderbolt 3.

فهذه الزيادة الكبيرة في معدل النقل يسمح لمنفذ DisplayPort 1.2 بأن يدعم دقة 4K بمعدل 60 إطار, مع توفير دعم لمنفذ USB 3.1 المتوافق مع واجهة USB 3.0 و USB 2.0. بجانب بذلك يوفر Thunderbolt 3 من خلال واجهة USB Type-C إمكانية لتوصيل 6 أجهزة بوقت واحد وذلك عن طريق كابل واحد فقط. كما يدعم هذا الحاسوب الصغير مجموعة من المنافذ التي تشمل 4 منافذ USB 3.0 منفذ USB Type-C الداعم لـ USB3.1 و Thunderbolt 3, قارئ ذاكرة SD card منفذ عرض HDMI 2.0,Mini-DP, منفذ gigabit LAN, ومنافذ لسماعات الرأس.

بالنسبة للتوفر فهي متوفرة اليوم في الأسواق ولكن مع عدم معرفة الأسعار نظراً لعدم ذكر جيجابايت للأسعار بعد.