الرئيسية الأخبارتشكيلة مميزة مع 6 بطاقات EVGA GTX 1080 أقواها CLASSIFIED GAMING ACX 3.0

EVGA-01

بالتاكيد لايمكن أن ننشر اخبار الشركات التي استعرضت عضلاتها مع تصميم بطاقة GTX 1080 احترافي دون ذكر EVGA, ولكن كما يقال ختامها مسك تركنا أخر خبر من نصيب EVGA لتكون بذلك تشكيلة البطاقات التي كشفت من كل الشركاء قد قمنا بتغطيتها بشكل كامل.

EVGA الشريك الحصري لانفيديا تبقى لها لمسات خاصة عندما تطلق أي بطاقة رسومية جديدة. فما قدمته اليوم كان رائع ومثير خاصة مع تقديمها 6 بطاقات رسومية جديدة بالكامل ومنها ماهو بتبريد هوائي مستخدماً المشتت الهوائي الأفضل ACX 3.0 أو حل تبريد مائي متكامل أو ما يعرف بتبريد الحلقة المغلقة, بالإضافة الى بلوك مائي كامل التغطية لتكون أول بطاقة جاهزة لهذا النوع من حلول التبريد المائي.

البطاقات الستة هم:

  • EVGA GTX 1080 CLASSIFIED GAMING ACX 3.0
  • EVGA GTX 1080 FTW GAMING ACX 3.0
  • EVGA GTX 1080 SC GAMING ACX 3.0
  • EVGA GTX 1080 ACX 3.0
  • EVGA GTX 1080 HYDRO COPPER
  • EVGA GTX 1080 HYBRID

لنتعرف الأن على كل بطاقة وماذا تقدم..نبدأ أولاً مع المشتت الهوائي ACX 3.0:

cooling

هذا المشتت مستخدم مع كل الإصدارات ذات التبريد الهوائي من قبل EVGA وذلك بالنسبة للبطاقات الجديدة, هذا المشتت الهوائي يعتبر أحدث ما وصلت له EVGA والحائز على جوائز عدة بفضل تصميمه الذكي والفعال. تصميم SHP 3.0 يسمح بزيادة عدد الأنابيب النحاسية مع كمية أكبر من النحاس النقي في منطقة زعانف المشتت المصنوع من الألمنيوم ليساعد على تحقيق تبريد أفضل بحوالي 10% مقارنة بالحلول السابقة, كما تم تعديل تحسين تصميم زعانف الألمنيوم عند ضخ الهواء إليها لتوفر هدوء أفضل بنسبة 13% مقارنة بالحلول السابقة. خاصة مع تصميم المراوح المنحنية بحجم 10cm لتحقيق ضخ هوائي مثالي بجانب ضجيج منخفض. كما يتمتع محرك المروحة بتصميم حوامل كروية مزدوجة لتوفر عمر استخدام افتراضي أطول بنسبة 400% مع استهلاك طاقة منخفض وهو ما يسمح بالمعالج الرسومي بالحصول على طاقة إضافية لتحقيق كسر سرعة أفضل.

كما يتمتع مشتت ACX 3.0 بإضاءة RGB LED رائعة يمكن التحكم بها بشكل كامل مع برنامج PrecisionX OC. هذا البرنامج يعتبر الإصدار الأحدث من برنامج PrecisionX فالإصدار الجديد مخصص لبطاقات باسكال ليوفر كسر سرعة شامل يدوي وحتى القدرة على كسر البطاقات بشكل أوتوماتيكي مع تحكم شامل بكل المميزات.

بطاقة GTX 1080 CLASSIFIED GAMING ACX 3.0:

تأتي البطاقة بمشتت ACX 3.0 مع ترددات غير معروفة بعد اي لم تكشف عنها EVGA, البطاقة تتمتع ببيوس ثلاثي, البطاقة تستخدم منفذين طاقة 8pin, وهي تستخدم تصميم دوائر طاقة قوي 3+14 وتمتع بغطاء خلفي لحمايتها مع نظام إضاءة RGB LED.

بطاقة GTX 1080 FTW GAMING ACX 3.0:

تأتي البطاقة بمشتت ACX 3.0 مع ترددات غير معروفة بعد اي لم تكشف عنها EVGA بعد, البطاقة تتمتع ببيوس ثنائي, البطاقة تستخدم منفذ طاقة 8pin, وهي تستخدم تصميم دوائر طاقة 2+10 وتتمتع بغطاء خلفي لحمايتها مع نظام إضاءة RGB LED.

بطاقة GTX 1080 SC GAMING ACX 3.0:

تأتي البطاقة بمشتت ACX 3.0 مع تردد 1847MHz, البطاقة تتمتع ببيوس واحد, البطاقة تستخدم منفذ طاقة 8pin, وهي تستخدم تصميم دوائر طاقة 1+5 وتتمتع بغطاء خلفي لحمايتها مع نظام إضاءة أبيض اللون.

بطاقة GTX 1080 ACX 3.0:

تأتي البطاقة بمشتت ACX 3.0 مع تردد 1733MHz, البطاقة تتمتع ببيوس واحد, البطاقة تستخدم منفذ طاقة 8pin, وهي تستخدم تصميم دوائر طاقة 1+5 وتتمتع بغطاء خلفي لحمايتها مع نظام إضاءة أبيض اللون.

بطاقة GTX 1080 HYDRO COPPER:

EVGA-GTX-1080-HYDROCOPPER

للأسف ليس هناك أي معلومات عنها ولكن وفقاً للصور فهي تستخدم بلوك مائي كامل التغطية عالي الجودة مع تصميم PCB احترافي جديد يتمتع بمنفذين طاقة 8pin. البطاقة ستحتاج طبعاً الى ردياتير ومضخة وأنابيب مع مراوح وسائل تبريد لتشغيلها. باقي المواصفات ما زالت مجهولة ولكنها تبدو الأفضل من تشكيلة EVGA لكن ربما تبقى بطاقة EVGA GTX 1080 CLASSIFIED GAMING ACX 3.0 اكثر قوة من ناحية تصميم دوائر الطاقة.

بطاقة GTX 1080 HYBRID:

EVGA-GTX-1080-HYBRID

تصميم تقليدي بنظام تبريد مائي ذات الحلقة المغلقة, حيث تعتمد على تصميم التبريد الهوائي المعروف بنوعية النفخ بجانب بلوك مائي صغير موجهة على المعالج الرسومي لتبريد المعالج بالشكل الأفضل.

نذكر فريق عرب هاردوير سيكون موجود على أرض المعرض لتغطية كل الاحداث المهمة, وهي تعتبر السنة الثالثة على التوالي التي نذهب فيها الى هناك ونقدم لكم تغطية شاملة من قبل فريق عرب هاردوير. لا تنسوا سوف تبدأ تغطيتنا من 28 مايو حتى 4 يونيو.