الرئيسية الأخبارComputex16: جسر SLI مضيء ومحول لمنافذ طاقة البطاقات الرسومية هو جديد EVGA

classified1080

بعد أن أطلقت انفيديا بطاقتها الرسومية GTX 1080 بشكل رسمي, وصدور إصدارات غير قياسية من مختلف الشركات, قد يفكر البعض بحلول SLI, خاصة أن الجسر الجديد الذي أعلنت عنه انفيديا SLI HB هو أفضل بكثير من الجيل السابق الذي كان يعمل مع بطاقات ماكسويل, فالإصدار الجديد قادر على توفير عرض نطاق ترددي يصل الى ضعفي ما يقدمه جسر SLI على بطاقات ماكسويل!

وبسبب ذلك أطلق عدد من الشركات جسور جديدة, مثل MSI و ASUS, واليوم EVGA تستعرض أيضاً جديدها. فالجسر الجديد الخاص بها SLI HB يأتي بثلاثة إصدارات: إصدار 1U ليركب على بطاقتين ملتصقتين ببعض أي لا يوجد فراغ بينهما بينما U2 فهو جسر يتم تركيبه لبطاقتين مع وجود منفذ يفصلهما عن بعض, أما 3U فهو لتركيبه مع بطاقتين مع وجود منفذين يفصلهما عن بعض.

الميزة الإضافية في الجسر هي نظام الإضاءة RGB LED القابل للتحكم بها بشكل كامل. اخيراً نسيت أن أذكر لكم أن هذا الجسر أيضاً ينصح باستخدامه لأنه سوف يوفر أفضل أداء مع دقة 4K و 4K بمعدل تحديث 120Hz بالإضافة الى دقة 5K وذلك وفقاً لشركة انفيديا التي عرضت شرائح عرض تؤكد ذلك.

المنتج الثاني المثير للاهتمام هو تغير مكان منفذ البطاقة!! كيف ذلك؟ الأمر بسيط, كاسري السرعة بالنتروجين السائل أو من يقوم بعمل تعديلات معينة يرغبون لو كان منفذ الطاقة بغير مكان, لذلك قامت EVGA بابتكار قطعة تسمى L-shaped VGA لوصل المحول بمنافذ الطاقة كما هو الحاصل مع البطاقة المعروضة في الصورة ليتم تركيب المنافذ على الجهة الجانبية للبطاقة, كما تشاهد بالصورة.

هو حل عملي للغاية لكاسري السرعة الذين في الكثير من الاحيان يزعجهم مكان وجود منفذ الطاقة بالإضافة الى معدلي الكيسات الذي يفضلون تواجد منافذ الطاقة في مكان أخر. لكن حتى الأن لا يوجد أي معلومة عن السعر أو فترة توفر تلك المنتجات الجديدة من EVGA والتي قمات بعرضها في جناحها ضمن معرض كمبيوتكس المستمر حتى 4 يونيو.

نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن على أرض المعرض لتغطية كل الاحداث المهمة, وهي تعتبر السنة الثالثة على التوالي التي نذهب فيها الى هناك ونقدم لكم تغطية شاملة من قبل فريق عرب هاردوير. لا تنسوا سوف تبدأ تغطيتنا من 28 مايو حتى 4 يونيو.