الرئيسية الأخبارجوجل تطور نظام تشغيل جديد باسم Fuchsia

منذ فترة طويلة و جوجل تعتمد على نواة لينكس لتطوير انظمة التشغيل الخاصة بها مثل Chrome OS و Android، و لكن يبدو ان جوجل تحاول الان ان تبتعد عن لينكس، و التطور من مجرد الاجهزة المحمولة كالهواتف الذكية و الجهاز اللوحى و الكمبيوتر المحمول الى نظام اوسع، و هو الانترنت من الاشياء، و هذه المنظومة لا يمكن للينكس ان يتحملها، لهذا فقررت جوجل ان تبدا فى تطوير نظام Fuchsia.

نظام Fuchsia هو نظام مبنى على نواة Magenta المبنية على LittleKernel، و هو نظام مطور ليعمل مع اجهزة الانترنت من الاشياء، و تعتبر Magenta هو نظام متطور منه و يمكن لMagenta ان يعمل على معالجات ال32bit – 64bit ARM و معالجات ال64bit الخاصة باجهزة الحاسب الشخصي، و هذا يعنى انه يمكن لFuchsia ان يكون نظام موحد بديل للChromeOS و الAndroid، و لكن حتى الان فنحن نعلم انه سوف يتوفر قريبا فى الRaspberry Pi 3.

هل تنوى فعلا جوجل ان تبدل Android و ChromeOS بنظام موحد و هو Fuchsia ? لا نعرف بعد، و لكن حتى الان لم يظهر الكثير عن هذا النظام كل ما تم الاعلان عنه فى صفحة هذا النظام فى Github هو Pink + Purple == Fuchsia (a new Operating System) “، هل يمكن ايضا ان يتم اطلاقه فى الاجهزة المحمولة كافة، ام يكون خاص باجهزة الRaspberry، ام انه قد يكون تجربة من جوجل و لن نراها قريبا فى اي منتج تجارى ؟ لا نعلم شيء بعد.

هل ترى ان هذا النظام سيكون بديل لAndroid و ChromeOS، ام ان Android افضل بدون ان يتم استبداله ؟ شاركنا رأيك فى التعليقات.