الرئيسية » أجهزة ذكية » اطلاق التسجيل المسبق فى برنامج Google Duo الجديد هيا بنا نتعرف عليه

اطلاق التسجيل المسبق فى برنامج Google Duo الجديد هيا بنا نتعرف عليه

بواسطة احمد عبدالله في 16 August,2016
featured image

أعلنت جوجل أنها بدأت فى العمل على برامج جديدة كليا للتواصل كان منها Google Allo و Google Duo و ذلك كان فى سياق مؤتمر Google I/O 2016 ، و اليوم نرحب بتوفر التسجيل المسبق فى Google Duo حيث تم الاعلان عنه ، و هو برنامج مكالمات بين طرفين، و سيتوفر لiOS و Android، هي بنا نتعرف على مميزاته كما جاء فى تقرير جوجل.

برنامج Google Duo سهل التعامل و لا يحتاج لحساب

google-duo

على عكس ما تفعله جوجل بشكل عام عن جعل اي من خدماتها يحتاج الى حساب Google، هذا التطبيق يعمل فقط برقم الهاتف مثل برنامج Whatsapp، كما انه ايضا سهل الإستخدام ، حيث انه يحتوى على سجل الارقام التي تم تسجيلها على هاتفك، ليمكنك اختيار رقم منها لتتصل به عن طريق برنامج Google Duo.

سريع و فعال

كما جاء فى التقرير انه على عكس البرامج الاخرى سيكون برنامج Google Duo اسرع عن غيره، و انه مجهز ليكون سريع ايضا اذا كان اتصالك ضعيف، و اذا كنت تود تخفيض استهلاك الانترنت الخاص بك سوف يقوم برنامج Google Duo بتقليل جودة المكالمة حتى تحافظ على اشتراك الانترنت الخاص بك، او حتى لا تشعر بالملل من الانتظار بسبب بطيء الانترنت، كما انه ايضا يمكن ان يحول من اتصالك على ال Wi-Fi الى اتصال الشبكة الخاصة بك بدون قطع الاتصال، او كما جاء فى التقرير انه سيمكنك افتتاح مكالمة فى المنزل لتكملها فى طريقك بدون انقطاع المكالمة.

Google-Duo-logo-930x465خاصية Knock Knock

تعتبر افضل خاصية به و التي تجعلني اتساءل كيف سيكون خداع اصدقائي لي بعد اطلاقها، و هي خاصية Knock Knock، و كما جاء فى التقرير ان جوجل تسعى لجعل التصميم اكثر بساطة، و يركز عليك و على الذى تكلمه فقط بدون اي شيء اخر، و لجعل الدعوة للاتصال كدعوة اكثر منها كمضايقة فهنالك خاصية Knock Knock، و هي ان ترى الشخص الذى يكلمك قبل عبر الكاميرة الخاصة به قبل ان تجيب، و سيكون على صديقك محاولة جعلك ترد سواء بالمزاح معك، او بمفاجئتك بما سيجعلك تجيب على المكالمة بالرفض او الاجابة

Google Duo

يبدو ان جوجل تود ان تعود للمنافسة فى مجال برامج الاتصال بعد ما شهده Hangouts من اعداء، و يبدو ان برنامج Duo سيكون برنامج ناجح، فانت حتى لا تحتاج لثانية اخرى حتى تجيب على المكالمة، فهي تعمل حتى بدون ان تجيب بفضل خاصية Knock Knock، و هنالك سؤال قد يدور فى ذهنك عن استخدام هذه الخاصية فى اللجوء الى الكاميرة الخاصة بك بدون علمك، فيجب ان تعرف ان هذه الخاصية لا تعمل الا مع اصدقائك الذى سجلت ارقامهم قبلا، و انها يمكن ان تقف بشكل كامل ان كنت تريد ان تطمئن اكثر و لا تقلق فكل اتصالات Google Duo مشفرة بتشفير End-to-End Encryption حتى تكون اتصالاتك امنة.

يمكنك ان تبدأ الان فى التسجيل المسبق للحصول على هذا البرنامج عند صدوره عن طريق متجر GooglePlay للاندوريد اوAppStore لل iOS،

هل ترى ان هذا البرنامج سينافس برامج الاتصال الحالية ؟ ام انه سيكون برنامج Hangout اخر لا يستعمله الكثير ؟ شاركنا رأيك فى التعليقات.

/* ]]> */
%d bloggers like this: