kaby-lake

الجيل السابع المعروف بإسم Kaby Lake يترقبه محبوا الاداء العالي والراغبين بتحديث معالجاتهم نحو أحدث وأفضل المعالجات بغض النظر إن كان يستحق تبديل معالجك الحالي من الجيل السادس أم لا. اليوم ووفقاً للمعلومات المنتشرة نستطيع أن نفرح بها من ينتظر معرفة أولى التفاصيل عن معالج إنتل i7 7700K الأقوى من الجيل السابع بجانب باقي التشكيلة التي ستقدمها إنتل.

core-i7-logo_largeفي بداية الامر عليك أن تعلم أن معالجات الجيل السابع ستستخدم نفس السوكيت الحالي المستخدم مع الجيل السادس وهو LGA 1151 مما يعني قابلية تشغيل تلك المعالجات على نفس اللوحات الأم الحالية بشريحة Z170. معالجات الجيل السابع Kaby Lake ستكون ثالث معمارية تستخدم نفس دقة التصنيع الحالية وهي 14nm خاصة عندما تعلم أن Kaby Lake ماهو إلا عبارة عن تحسين عن معمارية Skylake وليس ذو تصميم جديد كلياً.

هل يعني ذلك زيادة بالأداء؟ نعم بالتأكيد سنحظى مع المعالجات الجديدة بتحسين في الاداء العام للمعالجات وزيادة قدرة كسر السرعة بجانب دعم حلول أقراص Optane-SSD. التشكيلة الجديدة من المعالجات سوف تكون ضمن 3 فئات وهي: Standard Power الأقوى باستهلاك طاقة 95 واط مع معالجين, Low Power باستهلاك طاقة 65 واط مع 4 معالجات, Ultra Low Power باستهلاك 35 واط مع 3 معالجات. من كل تلك التشكيلة سوف يكون هناك معالجين فقط قابلان لعملية كسر السرعة وهما Core i7-7700K و Core i5-7600K.

كمواصفات عليك أن تعلم أن معالج Core i7 7700K سيكون معالج رباعي النواة مع 8 مسارات وسوف يعمل بتردد 4.5GHz مع Boost مقارنة بمعالج 6700K الذي يعمل بتردد 4.2GHz مع Boost. بالنسبة لمستوى حجم الذاكرة المؤقتة L2 أو L3 فهي تبقى نفسها دون تغير. بينما معالج Core i5 7600K فهو معالج رباعي النواة مع 4 مسارات وسوف يعمل بتردد 4.0GHz مع Boost مقارنة بمعالج 6600K الذي يعمل بتردد 3.9GHz مع Boost. بالنسبة لمستوى حجم الذاكرة المؤقتة L2 أو L3 فهي تبقى نفسها دون تغير.

فترة التوفر لهذه المعالجات يتوقع لها أن تكون في نهاية هذا العام بداية العام القادم مع عدم معرفة الأسعار أو فترة الإطلاق بالضبط. بشكل عام الجيد هو حصولنا على معالجات ذات أداء أفضل من الجيل الحالي لكن ليس بنسبة كبيرة بما أنها معالجات محسنة فقط, وبنفس الوقت ستكون معالجات قابلة لتشغيلها على نفس اللوحات الحالية دوت الحاجة الى شراء لوحات أحدث.

لكن تذكر سيكون هناك لوحات حديثة بشرائح إنتل 200 قادمة مع مواصفات أفضل من شرائح إنتل 100 الحالية مثل مواصفات تخزين أفضل, دعم أحدث لكل المنافذ الجديدة, تحسين من قابلية كسر السرعة, وغيرها من التفاصيل التي تهم الكثير من المستخدمين.

شاركونا برأيكم؟ هل أنتم متحمسون لشراء معالجات الجيل السابع خاصة أنها تعمل على نفس اللوحات الحالية بسوكيت LGA 1151؟