الرئيسية » أجهزة ذكية » ماذا قدمت نينتندو لشركة Apple فى مؤتمرها

ماذا قدمت نينتندو لشركة Apple فى مؤتمرها

بواسطة احمد عبدالله في 8 September,2016
featured image

لقد لاحظ البعض منا ان هنالك الكثير من الاشياء التي تم الاعلان عنها من شركة نينتندو لمنتجات ابل، و كان هذه الالعاب تتمثل فى لعبة Super Mario Run الجديدة الحصرية الخاصة بنظام iOS، و ايضا لعبة Pokemon Go الخاصة بساعة Apple Watch، و فى هذا المقال نناقشكم اهم ما حدث فى المؤتمر من ناحية هتان اللعبتان.

اولا لعبة Super Mario Run

حسنا، لربما لا يعتبرها البعض لعبة مهما، و لكن عندما تعرف انها اولى التي يتم انتاجها مباشرة من نينتندو على الاجهزة المحمولة، لربما يكون لها قيمة حقيقة، و لكن لماذا الان ؟

حسنا هنالك الكثير من الافتراضات، فبعد اطلاق لعبة Pokemon Go اتضح انه من خلال سوق الالعاب المتنقلة يكون الوضع افضل بعض الشىء، فعلى الهواتف الحمولة هنالك فئة اكبر من المستخدمين بكثير من فئة مستخدمين المنصات مثل Xbox او Playstation او حتى منصات نينتندو نفسها، فيبدو ان الهواتف الان اصبحت هي الصفقة الرابحة لشركات صناعة الالعاب.

و يبدو ان شركة نينتندو قررت ان تقوم بهذا ايضا، فهى الان تقوم بالتوجه الى صناعة الالعاب على الهواتف، لربما هذا حقا هو المستقبل.

لكن ان كنا هنا لنتحدث عن اللعبة فهى لعبة سهلة جدا، انت الان شخصية Super Mario فى عالمه الخاص، و الشخصية تقوم بالتحرك دائما و انت فقط تضغط لتجعله يقفز، لربما لا تراها كشىء ممتع و لكن علينا اولا تجربة هذه اللعبة لنحكم على مستوى المتعة الخاصة بها مثل اي لعبة اخرى، فيبدو ان سوق العاب الهواتف الان سيمتلك منافسة قوية تتطلب ان يتم مراجعة العابها.

و لكن ان عدنا الى اساس المراجعة فهو اعطاء سبب للشراء او عدم الشراء، لذالك حديثا عن الشراء و السعر، فهى لن تكون مجانية بشكل كامل.

فبعض التقرير اوضحت ان اللعبة ستكون مجانية على متجر AppStore، و لكنها حقا ليست مجانية، حيث انها ستقوم بتوفير جزء من اللعبة، و لكن للحصول على المتعة كاملة عليك دفع مبلغ اضافى لهذه اللعبة عن طريق شراء الحصول على اللعبة كاملة من داخل اللعبة، و يمكننا ان نرى هذا فى صفحتها على AppStore بانها تحتوى على اشياء لشرائها داخل اللعبة ( offers in-app payments ).

اما عن تاريخ التوفر فيتوقع له ان يتم توفيره فى شهر ديسمبر القادم، و لكن كما كان رسميا فسيتم اصدار هذه اللعبة فى موسم الاجازات القادم.

ثانيا لعبة Pokemon Go على Apple Watch

Apple Event - AppleWatch Series 2 Playing Pokemon

اذا جعلك عنوان هذه الفقرة تفكر فى كيف سيكون الامر اسهل بكثير ان اقوم بامساك البوكيمون عن طريق الساعة الخاصة بى، و او كيف سيكون ممتع او كيف سيكون سىء، حسنا اليك هذه المفاجئة، انت لن تكون قادر على امساك البوكيمون عن طريق الساعة، و لكن يمكنك ان تفعل كل شيء اخر.

فاللعبة و على حسب العرض كل ما تفعله هو اخبارك بالبوكيمون الذين على مقربة، و اخبارك ان كان هنالك بوكيمون قريب لدرجة انه يمكنك ان تقوم بامساكه، و هذا يعنى انك سوف تحتاج الي اخراج هاتفك لتقوم بامساك هذا البوكيمون.

لكن على الناحية الاخرى فاذا كنت تمر باحدى الPokestops فيمكنك ان تقوم بالحصول على محتوياتها بدون اللجوء الى هاتفك، او ان كان هنالك احدى ال Eggs سوف تقوم باظهار البوكيمون الذى بداخلها، فهذا سيكون اسهل لك حيث انه سيكون عليك السحب كما تفعل فى الهاتف لكن على الساعة.

و ستتوفر هذه اللعبة على الساعة فى نهاية العام الحالى، و احدى فوائدها انك ستكون على علم بفائدة هذه اللعبة للناحية الصحية، حيث ان الساعة ستقوم بمتابعة صحتك و انت تلعب لتخبرك بعدد السعرات الحريرة التي سوف تحرقها و الى اخره.

و فى النهاية يبدو ان هذه اللعبة هي مجرد اضافة اللعبة الاساسية التي كانت تساوى 35$ فقط، و لكنها بشكل ما تمتلك شاشة الان، مع بضعة اشياء اخرى انت قد لا تهتم بها، و لكنها تعطيك بعض الميزات الجيدة، لكنها ليست سبب مقنع لتقوم بشراء هذه الساعة، ان كنت تود ان ترى اشياء حقا قد تعجبك فى هذه الساعة و معرفة الجيد و السىء فيها بشكل عام، فعليك مراجعة المقال الخاص بكل ما نعرفه عن Apple Watch 2.

فى النهاية يبدو ان شركة نينتندو قررت ان تقوم بالكثير من الاشياء لمجال العاب الهواتف، و كانت هذه اولها، شاركنا رأيك فى التعليقات عن لعبة Super Mario Run و توفر نسخة من Pokemon Go على Apple Watch.

/* ]]> */
%d bloggers like this: