الرئيسية الأخبارجوجل تعلن عن قدوم احدى اهم ميزات Allo الى اغلب برامج الدردشة الحالية

جوجل تعلن عن قدوم احدى اهم ميزات Allo الى اغلب برامج الدردشة الحالية

2016-09-24 10:48 م

بعد الاعلان عن برنامج Google Allo منذ فترة كان هنالك الكثير من الاشياء الجيدة و المميزات التى اعجبت الجميع فيه، و احدى هذه الميزات كانت انه قادر على ارسال و استقبال رسائل حتى ان كان الهاتف الاخر لا يمتلك التطبيق، و هذا يتم عن طريق رسائل SMS، و لكن الان يبدو ان هذه الميزة ستكون متوفرة قريبا لكل برامج الدردشة الحالية، و لكن ستكون متوفرة من ناحية جوجل.

Google Allo

اسمت جوجل هذه الميزة باسم App Preview Messaging، و هى ميزة سوف تتوفر فى Google Play Services المدمجة مع اية اجهزة تاتى بنظام Android، و ستكون مهمتها على استلام رسالة الـSMS من برنامج الدردشة مهما كان لتجعلك تظهر كاشعار مع رسالة بتحميل البرنامج، او الرد عن طريق SMS اخرى فى الاشعارات، يبدو من الطريقة التى تم الترويج لهذه الميزة لها انها ستكون متوفرة للـAndroid بنسخة Nougat، حيث ان ميزة الرد او اختيار اى شىء عن طريق الاشعارات ليست متوفرة الا فى Android Nougat.

لم تقم شركة Google بالاعلان عن برامج دردشة معينة ستعمل معها هذه الخاصية، و هذا يعنى انها غالبا ستكون مفتوحة للجميعة حتى يقوموا باستخدامها، و ايضا يبدو ان شركة Google تقوم بتجربة هذه الميزة مع بعض من الشركات الاخرى فى برامج الدردشة الخاصة بهم و لكننا لا نعلم اسماء هذه البرامج حتى الان، و لكننا نعرف انها قد تتوفر قريبا.

و لكن بما انها ميزة فى نظام اندرويد، فيبدو اننا لن نكون قادرين على فعل المثل فى نظام iOS، حيث انها ستكون فقط متوفر لاندرويد، و لكن على الناحية الاخرى ان كنت مستخدم لنظام iOS و تود ان ترسل رسالة الى احدى مستخدمى منصة Android الذى لا يمتلك برنامج الدردشة الذى تستخدمه فسيكون بامكانك الارسال بهذه التقنية.

فى النهاية شاركنا رأيك فى التعليقات و اخبرنا رأيك عن هذه الميزة، و اخبرنا ان كنت تراها مفيدة ام انها ستكون مضرة و غير مفيدة بالمرة.