توقف شركة BlackBerry عن صناعة الهواتف و التركيز على البرمجيات - عرب هاردوير

يبدو ان تحويل شركة BlackBerry الى شركة خاصة بتطوير البرمجيات اكتمل، حيث انه قام بالاعلان اليوم الرئيس التنفيذى لشركة BlackBerry المسمى John Chen ان الشركة تنوى الى اغلاق كل طرق الصناعة الداخلية و اسناد هذه العملية الى شركاء اخرين، هذا الخبر او هذا التحول كان فى وضعية العمل و التجهيز له منذ فترة.

Blackberry

و اعلنت شركة BlackBerry ايضا على لسان الرئيس التنفيذى الخاص بهم انهم الان يقوموا بالتركيز على صناعة البرمجيات عوضا عن صناعة الهواتف، و كان هذا القرار بسبب خسارة شركة بلاك بيرى فى الاونة الاخيرة، حيث انها كانت قادرة على الحصول على حوالى 334$ مليون دولار فى هذا الربع، و هو  تقريبا 47% اقل عن العام الفائت، و هذه الخسارة و الارقام الكبيرة قادرة على جعل اي شركة تقوم باكثر من مجرد عدم صناعة الهواتف مرة اخرى، بل قادرة على اغلاقها، او حتى عرض المشروع كامل للبيع مثلما راينا مع موقع تويتر.

و بشكل اخر و بدون ارقام، يبدو انهم كانوا يخسرون المال لفترة طويلة، و لكن شركة BlackBerry تقول بانه مجرد تحول من شركة صناعة هواتف كبيرة مثل الماضى الى شركة برمجيات، حيث انهم سيقوموا بالتركيز على الحماية و الخدمات، خصوصا حماية نظام اندرويد للشركات الاخرى، حيث انهم يتوقعوا ان هذا سيكون جيد لحالة الشركة المادية و سيكون بعائد كبير من ناحية المال عليهم.

حسنا هذا خبر حزين لهؤلاء من كانوا معجبين حقا من وجود هاتف مثل هواتف بلاك بيرى عندما كانت فى وقت اصدارها عندما كانت تمتلك المجال، و عندما كانت شركة BlackBerry هي احدى الشركات الكبيرة، او اولى ايام نظام BlackBerry الخاص بهم، كلها اشياء حقا تستحق ان نفتقدها، ولكننا لسنا فى هذا البعد، فعلى حسب هذه التقرير سيكون هنالك هواتف تحت شعار BlackBerry، و لكنها ستكون من صناعة و تصميم و عمل كامل خاص بشريك اخر.

شاركنا رأيك فى التعليقات، و اخبرنا ان كنت سعيد بخبر مثل هذا ام انك حزين ؟ و اخبرنا ان كنت ترى انها خطوة جيدة من شركة BlackBerry ام ماذا ؟