الرئيسية الأخبارلوحة ASRock Z170M-PIO2 تتمتع بمنفذ PCI-E بزاوية مائلة

لوحة ASRock Z170M-PIO2

بسبب المفهوم الجديد لتصميم الكيسات الصغيرة التي تعتمد على إظهار شكل البطاقة خاصة مع كيسات SFF بجانب الحواسب المتكاملة فلقد قدمت ASRock مع لوحاتها الام Z170M-PIO2 بحجم micro-ATX تصميم منفذ PCI-Express gen 3.0 x16 مائل ليسمح للبطاقة الرسومية بأن يتم تركيبها بسهولة وبنفس الوقت تظهر جمالية شكلها على الجانب الزجاجي من الكيس.

tt_riser_pciex16_01

هذه الخطوة نرى أنها رائعة من ASRock والسبب لأنها فكرت بحلول بسيطة التنفيذ ولكنها تترك أثر رائع من ناحية الشكل بالنسبة لكيسات SFF خاصة مع معايير PIO. مع ذلك ولمن لا يرغب بهذه اللوحة ويريد أن يحصل على نفس النتيجة فيمكنك من شراء كابلات PCI-E x16 Riser Card التي توفر لك إمكانية وصل الكابل بمنفذ PCI-E x16 ثم وصلها مع البطاقة بأي وضعية كانت. هي كابلات تستخدم بكثرة بين المستخدمين خاصة من يرغب بأن يوصل العديد من قطع الهاردوير على سطح ما وهي متوفرة أيضاً ليس فقط لمنفذ PCI-E x16 بل للعديد من المنافذ.

إن عدنا لمواصفات لوحة Z170-PIO2 فهي تأتي مع شريحة Z170 وتتمتع بمنفذين DDR4 لتتسع لحجم 32GB. وتحتاج الى موصلات طاقة 24pin ATX و 4pin للمعالج المركزي. كما تتمتع بمنفذ PCIe x16 مائل و منفذ mPCIe, بجانب منفذ M.2 و 4 منافذ SATA 6 Gb/s مع منفذ صوتي 6 قنوات, و 4 منافذ USB 3.0. باقي المنافذ التي تتضمنها اللوحة تقليدية مثلها مثل أي لوحة.

ما رأيكم بهذا التصميم الجديد من ASRock؟ بالمناسبة هو ليس الأول من نوعه 🙂