الرئيسية الأخبارمصنعي OEM لن يكون بمقدورهم استخدام نظام ويندوز 7/8.1!

نظام ويندوز 7/8.1

البعض سيغضب من هذا الخبر, لكن هو أمر محتم أن يحدث خاصة من مايكروسوفت التي تضع تواريخ محددة لعملية إيقاف الدعم والتحديث والاستخدام لتلك الانظمة. ما نعرفه الان والمؤكد منه بنفس الوقت أن كل الشركات الكبيرة التي تتعامل مع مايكروسوفت وتعتبر من شركائها المهمين سوف يتوقفون عن استخدام تلك الانظمة بشكل رسمي ولن تجدها متوفرة مع أي حاسوب جديد يقدمونه.

الفترة المحددة التي سيتوقف عنها مصنعي OEM عن استخدام أنظمة تشغيل ويندوز 7 و 8.1 هي في بداية شهر نوفمبر, أي كل حاسوب جديد يتم تقديمه للأسواق بعد تاريخ 31 أكتوبر بالضبط لن يحظى بنظام تشغيل ويندوز 7 و 8.1 وسيكون البديل المحدد هو ويندوز 10. على الرغم من أن نظام ويندوز 7 يعتبر من الأنظمة التي تتمتع بشعبية كبيرة بجانب 8.1 الأقل شعبية إلا أن ذلك لم يشفع لهما بالاستغناء عنهم بعد أن قدموا مهمتهم كما تقول مايكروسوفت.

فلا ننسى أن نظام تشغيل ويندوز 7 قد انتهى دعم mainstream في عام 2015 ونفس الأمر بالنسبة لباقي الأنظمة, فهي عملية روتينية لكل نظام تشغيل تطلقه مايكروسوفت يعيش لفترة من الزمن ثم يتم استبداله بشكل تدريجي. وفي 31 أكتوبر من هذا العام سيكون ذلك أخر يوم يسمح فيه لمصنعي OEM من طرح حواسب منصبه عليها تلك الانظمة بشكل مسبق. وأبتداء من 1 نوفبر سيكون البديل بالنسبة لشركاء مايكروسوفت المهمين مثل: Lenovo/HP/Dell وغيرهم التوجه الى نظام تشغيل ويندوز 10. شئنا ام أبينا فتلك هي الخيارات التي ستكون متوفرة لديك وبنفس الوقت هي ستساعد مايكروسوفت على رفع نسبة مستخدمي ذلك النظام.

هل يمكن أن نستخدم نظام ويندوز 7 و 8.1؟

بالتأكيد, فتذكر لا يعني ذلك أن نظام ويندوز 7 و 8.1 انتهى بالكامل ولم يعد يستخدم, بالعكس نحن نتحدث هنا عن خطوات تتعلق بالأعمال بين مايكروسوفت و شركائها المهمين بينما كمستخدمين يمكنهم حتى اليوم من استخدام تلك الانظمة والحصول على التحديثات الامنية المهمة. فنظام تشغيل 7 سيبقى يحصل على تحديثات الامان حتى 14 يناير من عام 2020. ونظام 8.1 سيبقى يحصل على نفس التحديث حتى 10 يناير من عام 2023.

ما رأيكم بهذه الخطوة من مايكروسوفت؟ شاركونا الان 🙂