الرئيسية » أجهزة ذكية » كل ما حدث فى مؤتمر جوجل

كل ما حدث فى مؤتمر جوجل

بواسطة احمد عبدالله في 4 October,2016
featured image

بدأ مؤتمر جوجل مثل بداية مؤتمر ابل الاخير، بفيديو استعراضي اولى بسيط و سريع، كان يستعرض الفيديو اثنان يتجدلان حول المؤتمر قبل بدايته و قبل ان يبدأ، و ينتهى الفيديو بان المؤتمر يبدأ.

تغطية مؤتمر جوجل - 1

ثم و بشكل مباشر قام  Sundar Pichai – المدير التنفيذى لشركة جوجل – باعتلاء مسرح المؤتمر ليبدأ المؤتمر و يفتتحه و يبدا الاعلان عن الاشياء التي كنا فى انتظارها منذ فترة طويلة، و بدا باستعراض بعض من مهارات المساعد الجديد الخاص بجوجل و الذى سبق و كنا قادرين ان نجربه فى تطبيق Google Allo، بل و كنت قادر على ان اكتب جزء خاص بهذا المساعد فى مراجعة Google Allo، ثم اكمل حديثه عن التطور فى طريقة التعرف على الصور، و وضع لنا مثالين عن كيف كان يتعرف الحاسب على الصور مسبقا و حاليا.

ثم قام بتسليم المؤتمر لـRick Osterloh ليبدأ الاعلان عن الجزء الخاص بالهاردوير فى الحدث، و بدا حديثه بالاعلان عن ما كنا ننتظره فى هذا المؤتمر، وهو هاتف Pixel، نعم لقد بدا المؤتمر بالاعلان عن هاتف Pixel و قد ناقشنا مسبقا الاعلان الرسمي عن هذا الهاتف فى مقال منفصل خاص بالاعلان الرسمي عن هاتف Pixel و مواصفاته.

ثم قام باستعراض الهاتف بمساعد جوجل الجديد، و علينا ان نعرف اننا لن نرى مساعد Google Now فى هذا الهاتف بل سوف نرى المساعد الذى كان بداخل تطبيق Google Allo هو المساعد الخاص بهذا الهاتف، ثم بدا يتحدث عن ماذا سيوفر هذا الهاتف و كان هنالك 5 اقسام ليتحدث فيهم، و اولهم هو المساعد و الذى تحدثنا عنه ثم الكاميرا ثم مساحة التخزين المفتوحة الخاصة بالصور، ثم تطبيقات جوجل الجديدة Google Duo و Google Allo و دعمهم لهذا الهاتف، ثم الواقع الافتراضي.

تغطية مؤتمر جوجل - 9

بدا بالتحدث عن الكاميرا، حيث ان هاتف Pixel و Pixel XL سيأتيان بكاميرا بدقة 12.3MP و بفتحة بؤرة بحجة f/2.0، و لكنها تمتلك حقا قوة مذهلة جعلت تقيم الكاميرا فى احدى المواقع يتفوق على تقيم الكاميرا الخاصة بهاتف iPhone 7.

تغطية مؤتمر جوجل - 11

ثم بدا التحدث عن المساحة و ان امتلاك هذا الهاتف سيوفر مساحة تخزين مفتوحة لرفع الصور و الفيديوهات بدقتها كاملة الى Google Photos، و بمساحة مفتوحة.

تغطية مؤتمر جوجل - 12

ثم بدا التحدث عن خدمات التواصل التي توفرها جوجل مثل Google Duo و خاصية Knock Knock و Google Allo و توفرهم لهذا الهاتف، او بمعنى اخر قاموا بعمل دعاية لهذان التطبيقان مجددا.

تغطية مؤتمر جوجل - 13

ثم جاء الجزء الخاص بالشحن السريع و هو ان جهاز Pixel و Pixel XL سيمتلكان شحن سريع قوى حيث ستوفر لك 15 دقيقة من الشحن 7 ساعات كاملة من البطارية.

تغطية مؤتمر جوجل - 14

ثم جاءت النهاية بالاعلان عن سعر و الوان الجهاز، حيث تم الاعلان ان الجهاز سيتوفر فى ثلاث الوان و هم Quite Black و Really Blue و Very Sliver، و هي الوان جذابة حقا، و سيتوفر هذا الجهاز بسعر 650$ لنسخة 32GB الخاصة بهاتف جوجل بيكسل.

تغطية مؤتمر جوجل - 17

ثم اعتلى المسرح Clay Bavor ليبدا الاعلان عن كل ما يتعلق بالواقع الافتراضي و تقنية DayDream، و قام بالاعلان ان هاتف جوجل بيكسل هو اول هاتف ياتي داعم لـDayDream او بمعنى اخر DayDream Ready، و قام ايضا بالاعلان عن نظارم DayDream View و هي اول نظارة تقوم بالعمل مع تقنية DayDream و ستتوفر بسعر 79$ و ستتوفر فى شهر نوفمبر، ستاتى النظارة فى ثلاث الوان هم Snow و Slate و Crismon، و ايضا تم الاعلان عن دعم هذه النظارة لكثير من الخدمات مثل Netfilx و Hulu و HBO و ايضا دعم Google Movie و توفير بعض الالعاب مثل لعبة كانت باسم Fantastic Beasts And Where To Find Them، و هي من اولى الالعاب التي ستتدعم تقنية DayDream و تعمل بها.

تغطية مؤتمر جوجل - 25

الاعلان عن Google WiFi، بدا الاعلان عن Google WiFi و مميزاته و هو راوتر سيقوم بتوزيع الانترنت حول المنزل، و سيتوفر له تطبيق على الهاتف لتقوم بالتحكم فى الشبكة و من يستخدمها، و ياتي جهاز Google WiFi ان كنت تطلب واحد فسياتى بسعر 129$، و لكن للمنازل الكبيرة هنالك عرض اخر بالحصول على ثلاث لتوزيع الانترنت بسعر 299$، يبدا الطلب المسبق فى نوفمبر و يتوفر الجهاز فى ديسمبر.

تغطية مؤتمر جوجل - 28

الاعلان عن Google Chromecast Ultra، حيث قامت جوجل بالاعلان عن جهاز Google Chromecast Ultra فى احداث مؤتمر جوجل ، و هذا الجهاز سياتى داعم لدقة 4K و تقنية HDR و سيعمل بتقنية Dolby Vision، و جاء فى الحدث انه سيكون اسرع بنسبة 1.8x، و تم الغاء شعار Chrome من على الجهاز و وضع شعار Google عوضا عنه، و قد ناقشنا هذا الجهاز فى مقال منفصل خاص بالاعلان الرسمي عن جهاز Google Chromecast Ultra، سيتوفر جهاز Google Chromecast Ultra بسعر 69$ و سيتوفر فى شهر نوفمبر.

تغطية مؤتمر جوجل - 31

الاعلان عن Google Home، و هو جهاز يجعل منزلك منزل ذكى تم الاعلان عنه فى مؤتمر جوجل اليوم، يفترض به ان يقوم بالتواصل مع اجهزة المنزل و ان ينفذ أوامرك عن طريق مساعد جوجل، و سياتى هذا الجهاز داعما لبرامج البث الموسيقى المشهورة للتحكم منها فيما تود ان تسمع، و ايضا لبعض برامج بث الافلام و المسلسلات، و يمكنكم تحديد البرنامج الاساسى فى كليهما، و سيتوفر Google Home بسعر 129$ بجانب اشتراك Youtube Red لمدة 6 اشهر لتقوم بتجربته.

تغطية مؤتمر جوجل - 35

و اخيرا الاعلان عن اخر تعديلات مساعد جوجل الذكى و هو امكانية اضافة اوامر خاصة بتطبيق معين عن طريق مطور التطبيق، هي منصة موجهة للمطورين حتى يكونوا قادرين على اضافة اشياء ستجعل المساعد يعمل مع التطبيق الخاص بهم، و هذه حقا ميزة جيدة برغم انها كانت متوفرة لـCortana منذ قديم الزمان.

تغطية مؤتمر جوجل - 36

و من ثم انتهى المؤتمر، و هذا كان كل ما تم الاعلان عنه فى مؤتمر جوجل، و باختصار و بشكل اخر تم الاعلان عن هاتفى Pixel و Pixel XL و تم الاعلان عن جهاز Google Chromecast Ultra و Google Home و Google WiFi و نظارة DayDream الخاصة بالواقع الافتراضى، و علينا الان الانتظار حتى نكون قادرين على امتلاك هذه الاجهزة الجديدة الذى تم الاعلان عنها فى مؤتمر جوجل 

شاركنا رأيك فى التعليقات و اخبرنا اكثر شيء اعجبك فى مؤتمر جوجل ، و اخبرنا رأيك عن هاتف Pixel الجديد.

تغطية مؤتمر جوجل - 37

/* ]]> */
%d bloggers like this: