الرئيسية الأخبارفتح باب الطلب المسبق على جهاز تتبع حركة العين 4C من Tobii

جهاز تتبع حركة العين Tobii Eye Tracker 4C

تتبع حركة العين بدأت تنتشر بشكل كبير مع الاجهزة المحمولة خاصة مع اجهزة MSI, حيث تسمح لك هذه التقنية من تحريك شخصية اللاعب أو إطلاق النار من خلال حركة عينيك دون الحاجة الى الماوس والكيبورد. مع ذلك تحتاج هذه التقنية الى عدد أكبر من الالعاب التي تدعمها حتى ترتقي الى مستوى أفضل.

الجديد الذي لاحظناه من فترة هو انتقال هذه التقنية الى الحواسب المكتبية حيث أطلقت Tobii في السابق جيلها الأول واليوم تطلق جيلها الثاني لجهاز تتبع حركة العين بإسم Tobii Eye Tracker 4C لكن الجديد فيها انها تضيف حركة تتبع الرأس لقدراتها, وهي تعمل فقط من خلال اتصال منفذ USB 2.0 واحد. هذا المنتج الجديد سوف يستبدل مباشرة الجهاز الذي أطلق في وقت سابق Tobii EyeX.

جهاز تتبع حركة العين Tobii Eye Tracker 4C

المثير للاهتمام أن هذا الجهاز سيكون بمقدروك استخدامه مع أكثر من 40 لعبة داعمة لتقنية تتبع العين. قد يتفق البعض أن التقنية ما زالت بحاجة الى المزيد من الوقت لكي تنضج, وخلال تجربتنا لها في معرض كمبيوتكس 2015 و 2016 كان فعلاً بإمكاننا تشغيلها من دون ماوس أو كيبورد من خلال فقط تحريك عيننا نحو النقطة التي نريد فيها توجيه الشخصية.

مع ذلك لاحظنا توضيح مهم من قبل شركة Tobii التي ذكرت أن هذا الجهاز الجديد يكمل بدل أن يستبعد الأجهزة الطرفية الموجهة للعب في فئة الحواسب ليزود اللاعبين بتجربة أكثر انغمارا. فتتبع حركة العين يساعد في تقليد الحركات الحاصلة في الحياة الفعلية بحيث يعمل على نحو طبيعي مع طريقتك في اللعب.

الجيل الجديد لجهاز Tobii Eye Tracker 4C يقدم مميزات أكثر من جهاز الجيل الأول EyeX في خمس مجالات رئيسية وهي:

  • إضافة وظيفة تتبع حركة الرأس، مما يجعله جهاز اللعب الوحيد الذي يوفر قدرات تتبع حركة عين ورأس متزامنة، مما يوفر تجربة رائعة في ألعاب المحاكاة مثل: Elite: Dangerous.
  • إضافة شريحة Tobii Eye كأول شريحة في العالم لتتبع حركة العين، بحيث يقلل العبء على المعالج المركزي ويقلل من استهلاك الطاقة من الحاسوب المضيف.
  • تقليل حجم ومرئية الأضواء.
  • الانتقال إلى وصلة USB2 مدمجة (USB 2.0 BC 1.2) لزيادة من مدى الأجهزة المضيفة المتوافقة.
  • تقدم أكبر في جودة تتبع حركة العين الرائدة في المجال مع تحسينات إضافية للأداء.

قد تتسائل مثلنا من أين أتت هذه التحسينات؟ ببساطة التحسينات المذكورة أعلاه تمت وفقاً للردود والمراجعات التي ذكرها المستخدمون مما جعل Tobii تأخذها بعين الاعتبار. بما أنها تكمل ولا تستبعد الاجهزة الطرفية الاخرى فيمكن أن نقول أنها أصبحت مثيرة للاهتمام خاصة أن هناك ما يقارب 40 لعبة تدعم تحسينات تتبع حركة العين. ومن هذه الألعاب تتضمن ألعاب AAA مثل Deus Ex: Mankind Divided, Tom Clancy’s The Division وقريباً لعبة Watch Dogs 2 التي سيتم إصدارها في الأسواق. كما سيتم إضافة ألعاب جديدة شهرياً مع توقع Tobii لأن يكون هناك 100 لعبة مهيأة لوظيفة تتبع حركة العين متوفرة في نهاية السنة القادمة.

أخيراً هل بدأ الطلب المسبق عليها؟

جهاز تتبع حركة العين Tobii Eye Tracker 4C

بالفعل فتح باب الطلب المسبق عليها بشكل رسمي ويمكنك طلبها من خلال هذا الرابط بسعر 150 دولار, لكن شحن المنتجات للأسواق سيكون في 25 نوفمبر…ما رأيكم بتقنية تتبع حركة العين مع جهاز Tobii Eye Tracker 4C؟ شاركونا الأن 🙂