الرئيسية » تقنية » ما هى نظارة الواقع الافتراضي من ميكروسوفت و كل ما نعرفه عنها ؟

ما هى نظارة الواقع الافتراضي من ميكروسوفت و كل ما نعرفه عنها ؟

بواسطة احمد عبدالله في 1 November,2016
featured image

قامت شركة ميكروسوفت فى مؤتمرها الخاص الفائت بالاعلان عن نظارة واقع افتراضى جديدة، اذا فماذا نعرف عنها ؟ هذا هو السؤال المهم، خصوصا مع دخول شركة مثل ميكروسوفت لعالم صناعة نظارات الواقع الافتراضي فى نفس الوقت الذى ننتظر فيه اولى نظارات الواقع المعزز فى العالم من شركة ميكروسوفت ايضا، لذالك ماذا نعرف حقا عن هذه النظارة حتى الان ؟

Microsoft VR Headset - نظارة ميكروسوفت للواقع الافتراضى

نظارة ميكروسوفت الخاصة بالواقع الافتراضي تم الاعلان عنها فى مؤتمرهم الفائت، و هي يفترض ان تاتى بسعر 299$، بالشراكة مع شركات كثيرة مثل HP و Dell و Lenovo و ASUS و Acer، و هي تاتى بست درجات من الحرية فى التتبع بدون الحاجة لشىء اخر ليتتبع، و هذا ما تم وصفه بانه خطوة لامام عن نظارات الواقع الافتراضي المتواجدة فى السوق حاليا.

و من المفترض ان نرى الكثير من نظارات الواقع الافتراضي المشابه له قريبا، فشركات مثل Acer بدات تعمل مع Starbreeze لتنتج نظارات StarVR غالية الثمن، و لينوفو و شركة AntVR الصينية الجديدة يجتمعان لصنع نظارة هاتف جديدة، و عرض ASUS لنظارة من الجلد فى معرض Computex الفائت، بينما على الناحية الاخرى HP و Dell لا يملكان اي شيء حتى الان.

و هذه الشركات حتى الان ليست بخبرة كافية فى مجال صناعة نظارات الواقع الافتراضي لتنافس، هفنالك منافسين اقوياء مثل HTC و Sony و Samsung و Oculus الخاصة بفيسبوك، فكيف لهذه الشركات ان تنافس و تنجح ؟ و لكن عندما تتذكر اننا نتحدث عن ميكروسوفت فى شراكة مع شركات مثل ASUS ، فهذا يجعلنا نطمئن لاننا قد نرى شيء جيد بنسبة كبيرة.

Asus - #IFA16

يفترض اننا نعرف اشياء اخرى عن هذه النظارات الان، و هي ان شركة ميكروسوفت تمتلك معرضان فى ديسمبر لاستعراض نظارة الواقع الافتراضى، حدث فى الفترة بين 8 – 9 ديسمبر، و حدث اخر فى الفترة من 14 حتى 15 ديسمبر، و ان نظارات الواقع الافتراضي سيتم استعراضها فى الحدثين سويا، و يفترض ايضا ان اولى نظارات الواقع الافتراضي تلك ان تاتى بعد تحديث Windows 10 Creators Update فى شهر مارس بسعر 299$ و اعلى.

الجزء الاهم هنا هو توفير تطبيقات Windows Holographic بشكل ما لنظارة الواقع الافتراضى، فهذا هو الجزء المهم من تطبيقات Universal Apps من ميكروسوفت، و هو انها تعمل فى كل مكان، ان كانت ميكروسوفت قادرة على صنع نظارات واقع افتراضى تقبل بالعمل مع التطبيقات، فيمكنها ان تقوم بانشاء منصة قوية للالعاب و البرامج و كلها سوف تعمل بنظام Windows 10، و لكن الخطة الاساسية كانت لتخفيض سعر نظارات الواقع الافتراضي من الاساس، و هي تشارك معلومات الـHoloLens و أبحاثه مع الشركاء للوصول الى هذا الجزء من تخفيض السعر.

Windows Holographic

نظارات الواقع الافتراضي هذه سوف تكون عادية فى البداية و لكن بسعر قليل، بالطبع ان لم تكن بميزة HoloLens فى انشاء واقع معزز، و لكن فى البداية فيبدو ان كل النظارات سوف تكون مجرد نظارات عادية بلا شيء جديد، بالطبع معادا انها سوف تاتى بست درجات من تتبع الحر، و سيكون هنالك فئات مختلفة فى السعر، لذالك سوف يكون هنالك اختلاف بينهم، و لكن كيف هذا ما لم توضحه ميكروسوفت بعد، و نتوقع ان نرى اجابات اكثر فى مؤتمر ميكروسوفت القادم فى ديسمبر.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول نظارة الواقع الافتراضي الخاص بميكروسوفت، و هل تنوى اقتناء واحدة ؟

/* ]]> */