الرئيسية » تقنية » تعرف على برنامج Adobe Voco و المسمى بـPhotoshop الصوتيات

تعرف على برنامج Adobe Voco و المسمى بـPhotoshop الصوتيات

بواسطة احمد عبدالله في 16 November,2016
featured image

كيف لا يمكنك ان تقلق ؟ فإن كان برنامج Adobe Photoshop قادر على جعل اغلب الصور التي نراها مزيفة، ان لم تكن كلها فى وقتنا الحالى، فكيف لا تقلق من ان يكون ايضا كل الملفات الصوتية غير مسربة ؟ تذكر هذه المرة عندما يسألك شخص عن رأي شخص معين فأرسل لك صورة ؟ فقولت له ان انك لا تصدقه بسبب الـPhotoshop، و عندما ارسل فيديو لم تصدقه بسبب AfterEffects، ثم صدقته فقط عندما ارسل ملف صوتي يثبت هذا الشيء ؟ حسنا، ربما لا تكن قادر على تقبل هذا الدليل ايضا بعد فترة ليست بطويلة بسبب برنامج Adobe Voco الذى سوف تقدمه لنا شركة Adobe.

ان لم يصبك القلق، فيمكنك مشاهدة الفيديو المرفق أعلاه، فهذا الفيديو يريك تجربة حية لبرنامج Adobe Voco، و الذى سوف يقوم باستخدام صوتك ضدك، فقط باستخدام تسجيل تقوم بتسجيله سوف يكون بإمكان اي شخص يمتلك هذا البرنامج جعلك تقول شيء ليس موجود، ليس هذا فقط، سوف يكون بامكانه اضافة جملة لم تكن متواجدة من الاساس !!

بالطبع هذا شيء لا يريح، فانا متاكد من انك لا تود تحويل التسجيل الذى يقول بانك قبلت زوجتك الى انك قبلت جوردان، او الى تسجيل يقول بانك قبلت جوردن ثلاث مرات هذا الصباح، فهذا شيء مريب حقا، فلماذا قمت بتقبيل جوردان على اية حال ؟ على كل الاحوال، فهذا التطبيق قد يكون خطير ان استخدم بشكل خاطىء.

ربما علينا ان نقلل من القلق قليلا ؟

شركة Adobe ليست شركة ناشئة او جديدة لتقوم بابتكار تقنية بهذه القوة بدون شيء ليجعلها غير كاملة، بالتاكيد هي غير كاملة و حتى ان لم تقم شركة Adobe باضافة البصمة الخاصة بها التي سوف تجعلنا نعرف ان كان هذا الملف الصوتى معدل ام لا، فسوف يكون هنالك ما يثبت.

فى نهاية الحوار فى مؤتمر Adobe Max 2016 الماضى و الذى كان هذا الفيديو جزء منه، تم سؤال الشخص الذى يقوم باستعراض التطبيق حول هذا الجزء، و قال ان شركة Adobe تعمل على طريقة لاكتشاف الملفات المزورة من هذه التي ليست مزورة، شخصيا لا اظن ان هذا سيفلح، فتطبيقات Adobe ليست بهذه البساطة، خصوصا فى جزء معقد كهذا، فسوف يكون هنالك اكثر من طريقة لجعل ملفك الصوتى غير قابل للاكتشاف، بالرغم من انه سوف يكون صعب كما نرى فى الصور، الا ان الملفات الصوتية تمتلك تفاصيل اقل، و لكننا سوف نعرف هذا كله، عندما نعيش داخل هذا الجزء الجيد، او هذا الكابوس.

Adobe Voco

لماذا قد استخدم Adobe Voco على اية حال ؟

ربما كما قال مقدم هذا التطبيق، بالطبع انت لم تعجب ان تم ارسال تسجيل صوتى لك تقول فيه انك قبلت الكلاب ثم زوجتك، و لكن بعيدا عن المزاح، فحقا لماذا قد استخدم هذا التطبيق ؟

هذا السؤال مهم لك، لانك تساله ليل نهار، فعندما تسمع عن هذا البرنامج سوف تظن انه للتزوير فقط لا غير، و لكن فى الحقيقة هنالك استخدامات جيدة كثيرة، مثل استخدامه فى التعديل على تسجيل صوتى كان خاص بفيديو على سبيل المثال، او ان قام احد المقدمين بقول شيء خاطىء عند التسجيل، فلم يكن عليه الان مسح كل شيء والبدء من جديد، بل ببساطة سوف يقوم بتعديل ما قاله عن طريق البرنامج.

او على سبيل المثال، ان كنت تود اضافة شيء الى تسجيل صوتى قمت بعمله، حتى تقوم بارساله لشخص ما، و اثناء التسجيل قمت بقول شيء تود تغيره، فقط فكر فى انك لن يكون عليك اعادة التسجيل بشكل كامل ان قمت بخطأ بسيط فى كلمة، هذة معاناه لا يعانيها الا من يقومون بالتسجيل و يقفون امام الميكروفون بشكل عام.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول تطبيق Adobe Voco و كيف سوف يؤثر على العالم فى الفترة القريبة ؟

/* ]]> */