الرئيسية » تقنية » موقع جوابى ، موقع موجه لدعم المحتوى العربى و ايجاد الحل لاسئلتك

موقع جوابى ، موقع موجه لدعم المحتوى العربى و ايجاد الحل لاسئلتك

بواسطة احمد عبدالله في 23 November,2016
featured image

تم منذ فترة افتتاح موقع جوابى الجديد الموجه لإثراء المحتوى العربى، و الذى تم بنائه تحت شعار ان لكل سؤال جواب، فهو يعتبر منصة إلكترونية عربية متخصصة فى إيصال خبير يملك جواب بمبتدىء يمتلك سؤال، و ياتي الموقع مزود بالأدوات و الخيارات اللازمة لطرح الاسئلة بالشكل الذى تحبه و الاجابة بالطريقة التي تحبها، و ياتي بشكل جيد و مقسم الى تصنيفات حتى تتابع مجال خبرتك او المجال الذى تود ان تسال حوله.

جوابى - منصة اجابة و اسئلة لدعم المحتوى العربى

موقع جوابى يعمل بشكل دائم ليوفر محتوى عربى جيد بنسبة ومراجع بنسبة كبيرة، يتيح الموقع لك كمستخدم الكثير من الاشياء منها ان تسال سؤال، و هذا هو مفتاح صناعة المحتوى فى الموقع، و من ثم امكانية الاجابة على سؤال، هناك امكانية اخرى تفيد بان تقول بان هذه الاجابة صحيحة، يمكنك الرد على اجابة او اجابة سؤال او الابلاغ عن خطا فى سؤال او جواب، سواء اكان السؤال به شيء غير لائق او الجواب يحتوى معلومات غير صحيحة، و هذا سوف يكون مفيد لإدارة الموقع حتى تتابع الموقع بكل سهولة، و لكن ما الذى يمكننى ان اسال فيه داخل هذا الموقع ؟

%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%a8%d9%89-1

فى اي مجال يختص هذا الموقع ؟ تصنيفاته ؟

بشكل عام، هذا الموقع صمم لاثراء المحتوى العربى، فليس هنالك مجال محدد عليك الالتزام به، ليس مثل مواقع مثل Stackoverflow المختص بالاسئلة المتعلقة بالبرمجيات فقط او مواقع اخرى كثيرة تختص فى جزء معين، فالمحتوى العربى و ان كان يحتاج لاثراء فسوف يكون علينا استخدام الموقع فى اكثر من مجال فى نفس الوقت حتى نتوسع فى كمية المحتوى الذى يمكننا ان نصنعه.

و لكن الموقع على الناحية الاخرى يقوم بتقسيم الاسئلة على شكل تصنيفات، يمكنك ان تتابع تصنيفات معينة لترى الاسئلة بها و تجاوبها او ترى سؤال و يزيد فضولك فتتبعه او ان تسال فى سؤال فى تصنيف معين فيظهر السؤال لمتابعي هذا التصنيف الاخرين.

هنالك حوالى 24 تصنيف فى الموقع، بداية من الكتابة و الكتب مرورا بالفنون و بداية العلوم مع الفلسفة و العلوم و علم النفس و الرياضيات و التاريخ و مرورا باشياء اخرى مثل الطعام و الطبخ و السياسة و السياحة و الرياضة و التعليم و التصوير و الموضة، مرورا باعمال منفصلة مثل الاقتصاد و الاعمال و الاعلام و الادب و التسويق و التصميم و الصحة. و هنالك هذا القسم المميز الخاص بالتقنية، بالطبع هو ليس مميز فى الموقع و لكن ان كنت تقرا هذا المقال فى عرب هاردوير فبالتأكيد هذا اكثر تصنيف سوف تقوم بمتابعته.

كيف يمكنني ان اسأل فى قسم معين ؟

جوابى - 2

بالطبع هذا هو الجزء المميز فى الموقع، يمكنك بكل بساطة ان تسال عن طريق الضغط على كلمة اضف سؤال من الموقع، او الدخول الى الرابط الخاص بطرح سؤال بشكل مباشر من هنا، و لكن تذكر انه عليك ان تسجل دخولك اولا، و يمكنك التسجيل عن طريق استخدام حساب فيسبوك او حساب Google+ او بريد الكترونى بشكل طبيعى.

بعد الدخول الى هذا الجزء يمكنك و كما ترى فى الاعلان اضافة عنوان للسؤال، مثل ” هاتفى تم سرقته، فكيف استرده ؟ “، و من ثم كتابة اقسام مثل تقنية، التقنية، هواتف، هواتف ذكية، و بهذا كل من يتابع هذا النوع من التصنيفات الفرعية او التصنيف الاساسى ( تقنية ) سوف يرى سؤالك بشكل واضح، و من هنا يمكن ان تحصل على اجابة، لا تنسى ايضا اضافة المعلومات الخاصة بك مثل ” هاتفى يعمل بنظام اندرويد مارشميلو، و انا امتلك حساب Gmail المسجل به على الهاتف، فكيف يمكن ان يساعدنى هذا فى ارجاعه ؟ ” و هذا النوع من التفاصيل المختلفة حول سؤالك، و فى النهاية سوف يصبح بامكانك ان تسال بشكل مجهول، هذا قد ينفع ان كنت تسال سؤال محرج قليلا، خصوصا فى اقسام العلم فلا حياء فى العلم، او ان كنت فقط تحب ان لا تفصح عن هويتك للعامة.

جوابى - 3

بالطبع هذا النوع من الاسئلة العادية يمكنك ان تجد اجابتها فى صفحات جوجل بكل سهولة، يمكنك ان تجد اجابة لهذا السؤال الذى طرحته كمثال فى مقال اخر على موقع عرب هاردوير مسمى كيفية العثور على هاتفك الذكى المفقود او المسروق، و هذا يعنى انه قد لا يكون داعى للاسئلة السهلة جدا و الذى يمكن ان تجد حلها بسهولة، و لكن على الناحية الاخرى فليس هنالك شيء يمنعك، يمكنك بكل حرية ان تسال بدون قيود تحدد سؤالك.

بنى موقع جوابى على حكمة ” عندما اعطيك تفاحة و تعيطة تفاحة اخرى فان كل واحد منا سيكون معه تفاحة واحدة فقط، و لكن عندما اعطيك معلومة و تعطينى معلومة اخرى، فان كل واحد سيكون لديه معلومتان ” و هذا شيء احترمه بشكل شخصى، و صحيح بنسبة كبيرة، خصوصا ان موقع جوابى له طاقم كامل يختص بالاشراف على مراجعة الاسئلة و الاجوبة بشكل مباشر ليضمنوا عدم وجود مخالفات و على عدم وجود معلومات خاطئة.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول موقع جوابى ، و اخبرنا فى التعليقات ان كنت تنوى استخدامه.

/* ]]> */