القائمة

قيد التطوير
شركة ابل سوف تغير عملة الدفع الى " الجنيه المصرى " لمستخدميها فى مصر

شركة ابل سوف تغير عملة الدفع الى " الجنيه المصرى " لمستخدميها فى مصر

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2016-12-03

اليوم قامت شركة ابل باخطار المطورين بأن هنالك بعض التغييرات فى عملية الدفع فى بعض الدول، او بالتحديد فان شركة Apple سوف تقوم بتغيير بعض الاشياء فى متاجر 8 دول، و من بين هذه الدول دولة مصر، و التغير كان ان هذه الدول سوف تقوم بالدفع بعملتها المحلية و ليس الدولار.

شركة ابل حقا تهتم بالمستخدمين، فاليوم ان كان حسابك الخاص بك يمتلك Region مصر فسوف ترى رسالة من ابل تخبرك انه قريبا سوف تقوم بدفع كل اشتراكاتك عن طريق الجنيه المصرى و ليس الدولار، و هذا بسبب ما وصفته شركة ابل ان المستخدمين يشعرون بالراحة اكثر عندما يقومون بدفع المال على الانترنت بعملتهم المحلية عوضا عن الدفع بعملة أجنبية.

شركة ابل سوف تجعلك تدفع بعملتك المحلية فى - الجنيه المصرى

من هذه الدول ، مصر كما قلنا، فهي سوف تقوم بالدفع بالجنيه المصرى كما نعرف، و ايضا دولة قطر التي سوف تقوم بالدفع عن طريق عملة الريال القطرى، و هنالك دول اخرى مثل ماليزيا، و دولة كازاخستان، و دولة نيجيريا، و دولة باكستان، و دولة الفلبين، و دولة تنزانيا، وفيتنام فى النهاية، و هذه هي الدول التي سوف تحصل على التحديث الجديد و سوف تقوم بالدفع عن طريق عملتهم المحلية.

و جدير بالذكر ايضا ان شركة ابل سوف تقدم الاموال للمطورين بالعملة المحلية التي تم الدفع فيها و يمكنهم تحويلها الى الدولار فى اي وقت يحبون مع مراعاة اختلاف قيمة التحويل من وقت لاخر و اوقات تكون بفارق كبير مثل الجنيه المصرى على سبيل المثال.

شركة ابل سوف تجعلك تدفع بعملتك المحلية فى - الجنيه المصرى

من ناحية المستخدمين، فالرسالة التي أرسلتها شركة ابل الى المستخدمين تقول انهم ليسوا بحاجة الى فعل شىء، و انه قريبا سوف يتم تغيير العملة من الدولار الى الجنيه المصرى، و هذا لن يتطلب شيء منهم، و انه بعد فترة سوف يتم سحب الاموال و دفع الاشتراكات و كل عمليات الشراء المسبق سوف يتم محاسبتك عليها بعملة الجنيه المصرى، او عملتك المحلية الاخرى ان كنت فى اي من تلك الدول الثمان المذكورة اعلاه.

و ايضا اضافة شركة ابل ان المكسب من دولة مصر او اي شيء يتم شراءه فى مصر سوف يخضع لقانون الضريبة المضافة، لذلك اي عملية شراء تتم من داخل الجمهورية المصرية العربية سوف تخضع لضريبة 13% عن تمن المنتج الأساسى، و هذا ما فرضته الحكومة المصرية على الشعب منذ فترة، و لكن بشكل عام فتحويل عملة الشراء الى الجنيه المصرى فى متجر ابل، و ليس فى متجر ابل فقط بل فى كل الخدمات مثل iTunes و Apple Music هو شيء جيد، ومفيد لنا كمستخدمين فى النهاية.

شركنا رأيك فى التعليقات عن هذه الخطوة من شركة ابل و اخبرنا ما رأيك بشكل عام فى اهتمام شركة Apple بمستخدميها ؟

أضف تعليق (0)

ذات صلة