شاشة AOC I1601FWUX تعمل فقط من خلال منفذ USB Type-C - عرب هاردوير

شاشة AOC I1601FWUX

قدمت لنا شركة AOC شاشة فريدة من نوعها فعلاً قادرة أن تعمل بشكل كامل وتنقل الصورة من خلال منفذ USB Type-C! أي أنك لا تحتاج الى منفذ طاقة إضافي فهي على نفس الكابل المستخدم من خلال هذا المنفذ ستزود الطاقة والصورة لشاشتك. من كان يتابعنا جيداً سيعلم أن ASUS كانت السباقة بهذه الخطوة فهي بنفس المعرض العام الماضي أعلنت عن شاشة من هذا النوع.

هل هناك من تحسينات أفضل على هذه الشاشة؟ لنتعرف على ذلك. AOC ضمن مشاركتها في معرض CES 2017 استعرضت حلولها الجديدة في عالم شاشات العرض وقدمت لنا شاشة I1601FWUX هذه الشاشة تأتي بحجم 15.6 بوصة وتعمل فقط من خلال منفذ USB 3.1 Type-C سواء على الحاسوب أو على الماك, وعلى الرغم من حديث شركة AOC عن أنها الشاشة الأولى من نوعها, إلا أننا نعلم من كان الأول بإطلاق هكذا شاشة وهي ASUS 🙂

لربما تتسائل بينك وبين نفسك, كيف يمكن تشغيل تلك الشاشة فقط من خلال منفذ USB 3.1 Type-C؟

ببساطة حالما تقوم بوصل تلك الشاشة بكابل USB من خلال منفذ USB 3.1 Type-C على حاسوب أو ماك سيكون هناك عملية نقل للطاقة وإشارة الصورة من خلال موصل واحد دون الحاجة الى موصل إضافي. كمواصفات تتمتع الشاشة بلوحة IPS بدقة عرض 1080 بكسل بجانب أنها تتمتع بميزة Low Blue Light مع نسبة سطوع 220cd/m2 وزمن استجابة 5ms.

أخيراً هذه الشاشة ستكون متوفرة في الأسواق بالربع الثاني من هذا العام, وستسعر بحوالي 200 دولار وهي أرخص بالمناسبة من سعر شاشة ASUS التي أطلقت وقتها بحوالي 300 دولار.

نذكركم أن فريق عرب هاردوير موجود الأن في معرض CES 2017 المقام في لاس فيغاس لينقل لكم كل الاخبار المهمة من مختلف الشركات. تابعونا على موقعنا وصفحة الفيس بوك وتويتر ?