الرئيسية الأخباراحد المطورين وصل الى طريقة لجعل اغلب الهواتف تعمل مع نظارة Samsung Gear VR

ربما تكون نظارة سامسونج الخاصة بالواقع الافتراضي هي حقا أفضل شيء يمكنك تجربة الواقع الافتراضي عن طريق هاتف بسعر معقول مقارنة بباقي النظارات الخاصة بالواقع الافتراضي الغالية مثل HTC Vive على سبيل المثال. و لكن للاسف، Samsung Gear VR و Gear VR 2 الجديدة متوافقة فقط مع عدد قليل من الأجهزة الخاصة بسامسونج، على عكس منصة مفتوحة أكثر للعامة مثل Google Cardboard التي تعمل مع أي هاتف و يمكن لأي شخص صنع النظارة.

احد المطورين وصل الى طريقة لجعل اغلب الهواتف تعمل مع نظارة Samsung Gear VR

و لكن.. هذا نظام الاندرويد، كل شيء يحدث يحدث امام اعين المطورين، نحن المتحكم الأساسي في هواتفنا، و هذا قد يصل بنا لجعل كل الأجهزة التي تمتلك شاشة بدقة QHD إلى دعم نظارة Gear VR بشكل مباشر و بدون مشاكل !! أو على الأقل هذا ما توصل له أحد المطورين في منتدى XDA Developers بعد فتح نقاش حول هذا الجزء.

و بالفعل، وصل dc13 الى الملفات اللازمة لجعل الروم مجهزة بشكل كامل لجعل الهاتف الذي يملك شاشة بدقة QHD قادر على العمل مع نظارة Samsung Gear VR ، ربما لن يكون الوضع مستقر ولكن أيضا احذر أن التنصيب هنا ليس مجرد عمل فلاش الملف ZIP كالباقين، و لكنه يتطلب منك طبخ الروم الأساسية بداية من البداية وصولا إلى آخره، لذلك ننصح بعدم محاولة تجربة هذا إلا إن كان لك خبرة كافية و اننا لسنا مسؤولين عن أي أضرار تحدث بسبب هذه الملفات لهاتفك. و التي و إن لم تعلم يمكنك الوصول إليها عن طريق ملفات Google Drive من هنا.

يمكنك أيضا إن كان هاتفك يحتوي على شاشة بدقة QHD أن تنتظر إلى أن يقوم احد المطورين بدمج دعم نظارة Samsung Gear VR داخل الروم الخاصة بها و استخدامها، و لكن حتى هذا الوقت لن تكون قادر على إستخدام الـ Samsung Gear VR ، ليس إن كنت تمتلك احد الاجهزة الرائدة من شركة سامسونج بداية من Note 5 و Samsung Galaxy S6 وصولا إلى Galaxy S8.

شاركنا رأيك في التعليقات حول قدرة مستخدمي الاندرويد في التعديل على هاتفهم، و هل هي مبالغ فيها أم أنها عادية لنظام مفتوح المصدر ؟؟