تطبيق Google Photos سوف يكون قادر على جعل الفيديوهات اكثر ثباتاً من الان. - عرب هاردوير

تطبيق Google Photos بداية من النسخة رقم 2.13 و التي صدرت لتوها على متجر جوجل بلاى سوف تُقدم ميزة Video Stabilization أو ميزة سوف تجعل الفيديوهات أكثر ثباتاً عند تصوير فيديو. هذه الميزة كانت مهمة جدا خصوصا لمن يقومون بصنع فيديوهات عن طريق هواتفهم على اليوتيوب و صناع المحتوى المرئي وهم في بداية الطريق عندما لا يكون هناك كاميرا أحترافية بعدسة تقلل من الاهتزاز و هناك فقط هذا الهاتف الذي يتم استعماله في الدوام اليومي.

الميزة كان تم التلميح لها في أغسطس الماضى و حصلت على اراء إيجابية، و لكن التجربة العملية افضل بكثير. حيث انه الان يمكنك – بعد تحديث Google Photos بالطبع – أن تدخل إلى قائمة Videos و من هناك من قائمة ألبومات عند الضغط على فيديو سوف تجد علامة القلم أو التي تشير إلى التعديل، و منها سوف تجد كلمة Stabilize و الذي منه سوف يكون بإمكانك الحصول على نسخة من الفيديو و لكنها محسنة بشكل كبير.

الفيديوهات بشكل عام يمكن أن تكون ممطوطة أو يكون من الواضح التعديل عليها، و لكن تأكد انه عندما لا يبان هذا الاثر سوف يكون الفيديو ممتاز، و هذا ما شهدناه في الفيديوهات التي تم إطلاقها بالفعل. هذا الفيديو بالاسفل يرينا فيديو مسجل بهاتف و من ثم مر على هذه الطريقة. يمكنك من هنا أن ترى الفيديو الاصلى بجانب الفيديو المعدل و ترى بنفسك ما هو الفارق.

احد الأشياء السلبية أيضا في هذه الميزة هي انها احيانا. حسنا كثيرا، تحتاج إلى قطع اجزاء من الفيديو ليكون الثبات واضح بشكل كبير، و هذا ما يحدث و هذا ما سوف يتم، و عليك أن تتعايش مع هذا. بشكل عام، قطع اطراف الفيديو و المطة بشكل صغير افضل بكثير من الفيديو الغير ثابت، و بالطبع أرخص من الكاميرا الاحترافية الغالية، لذلك نعم. هذا ثمن قليل مقارنة بما تحصل عليه. يمكنك الان أن تتاكد من تحديث تطبيق Google Photos و سوف ترى هذه الميزة متواجدة.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذه الميزة الجديدة، و هل تراها فعالة ام لا ؟؟