يوتيوب تسمح بالبث المباشر للقنوات ذات الألف مشترك من خلال تطبيق الهاتف - عرب هاردوير

في فبراير الماضي قامت يوتيوب بتوفير إمكانية البث المباشر من تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية، وكان الشرط الوحيد حينها هو أن تكون قناتك ذات 10,000 مشترك، وهو رقمٌ كبير نوعًا ما.

واليوم قد سمحت Youtube بتقليل هذا الحد إلى 1000 مشترك فقط. بمعنى أنك أصبحت الآن قادرًا على الخروج في بث حي مباشر من تطبيق يوتيوب على هاتفك من قناتك ذات الألف مشترك على الأقل بعد أن تقوم بتوثيق قناتك.

ولعلك تتساءل، ما الذي يدفع مقدمي المحتوى إلى الحرص على الخروج في بث حي من Youtube، بالنظر إلى أنها ليست الشبكة الاجتماعية الأكبر مثل فيسبوك على سبيل المثال وليست متخصصة في مجال أو موضوع معين مثل Twitch؟ السبب في حقيقة الأمر هو أن مقدمي المحتوى يمكنهم جني الأموال عبر خاصية Super Chat المرافقة للبث الحي على يوتيوب.

وتسمح خاصية Super Chat لمقدمي البث الحي من الاستفادة المالية حيث يقوم المشاهدون بالدفع مقابل أن يتم تثبيت تعليقهم لفترة معينة في نافذة التعليقات الحية. وبالطبع يختلف مقدار المال المدفوع باختلاف الفترة التي يتم فيها تثبيت التعليق فيها. وهي خاصية تشبه الموجودة في Twitch كذلك.

جديرٌ بالذكر أن Youtube تقوم بعددٍ من التعديلات الحالية لخلق مجتمع أفضل لمقدمي المحتوى عبر منصتها، حيث بدأت مطلع الشهر الجاري بالتعديل على برنامج شراكة يوتيوب حتى تشترط وجود 10,000 مشترك على قناتك قبل أن تتمكن من الاستفادة المالية منها. الأمر الذي أغضب كبار مقدمي المحتوى علي يوتيوب قبل صغارهم مثل ملك اليوتيوب PewDiePie صاحب الققناة الأكبر والذي أكّد أنه يومًا ما كان دخل قناته هو مصدر رزقه الوحيد، وحينها لم تكن قناته تجاوزت حاجز الـ 10 آلاف مشترك، وندد بعدها بسياسة يوتيوب الأخيرة ليعلن في فيديو لاحق انضمامه لمنصة Twitch، وهو ما اعتبره البعض نوعًا من العقاب لليوتيوب من Felix.

ختامًا؛ وبما أن الحد الأدنى للبث الحي على الهواتف الذكية عبر Youtube قد تم تخفيضه إلى العُشر، فيُتوقع أن نرى المزيد من البثوث الحية ذات الوجوه شديدة القرب من الكاميرا، وهو شيء مزعج على أي حال.

في حالة أردت أن تخرج في بثٍ حي؛ فما هي منصتك المفضلة لذلك؟ (يوتيوب-فيسبوك-بيريسكوب-تويتش) شاركنا اختيارك في التعليقات.