القائمة

قيد التطوير
الكشف عن شاشة ASUS VG275Q لجمهور اللاعبين

الكشف عن شاشة ASUS VG275Q لجمهور اللاعبين

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-05-10

كشفت ASUS اليوم عن شاشة جديدة موجهة نحو جمهور اللاعبين ولكن ليست بهذه المواصفات التي يبحث عنها اللاعبون من الفئة العيا, فعادة هؤلاء تلمع أعينهم نحو شاشة 4K بمعدل تحديث 144Hz. مع ذلك لو كنت واحد من المستخدمين الراغبين بدفع مبلغ مالي مقبول والحصول على شاشة من ASUS بدقة 1080 بكسل بمواصفات لا بأس بها ننصحك أن تلقي نظرة على هذه الشاشة الجديدة.

كبداية تحمل الشاشة إسم VG275Q وتأتي بلوحة شاشة TN بحجم 27 بوصة بنسبة عرض 16:9 وتدعم دقة عرض 1080 بكسل, مع معدل سطوع 300cd/㎡, ونسبة تباين 1000:1, مع زاوية رؤيا 170°(H)/160°(V), وزمن استجابة 1ms,معدل تحديث 75Hz, مع 16.7 مليون لون قادرة الشاشة على عرضها. لوحة TN اختصاراً لـ Twisted Nematic تعتبر النوع الأول من شاشات LCD التي تم استخدامه على نحو واسع ومن العديد من الشركات المصنعة لشاشات العرض.

فمن ناحية مميزاتها: وزن أخف، تكلفة أقل للإنتاج، زمن استجابة سريع, استهلاك طاقة أقل، أرفع بكثير، تعرض صور أكثر وضوحاً، لا تمتلك حدود للدقة، تعرض مرونة في الشكل والحجم والقدرة على إزالة الوميض, توفر معدل تحديث يتراوح بين 60Hz و 144Hz المناسب للاعبين. لكن من سلبياتها: زوايا مشاهدة ضعيفة، إعادة إنتاج لونية غير دقيقة نسبياً، ومستويات سطوع عادية, ضعيفة في الرؤية أثناء تعرضها لضوء الشمس, إضاءة خلفية غير متوازنة, تأخر الإدخال...إذا هل هي مناسبة للاعبين؟ يمكننا أن نقول نعم لأنها مناسبة ولكن هناك ما هو أفضل منها اليوم.

رغم أن الشاشة تضم دعم لتقنية AMD FreeSync التي تنهي بنسبة كبيرة من مشكلة تنتيع وتمزق شاشة العرض مع الألعاب إلا أن معدل التحديث بحد ذاته منخفض 75Hz, لذلك لا نعتقد أنك ستستفيد من هذه التقنية مقارنة مع شاشة بمعدل تحديث 144Hz. كمنافذ عرض تضم الشاشة منفذ DisplayPort 1.2a وحيد المناسب لدعم دقة FreeSync ومنفذين HDMI 1.4a, مع منفذ D-Sub. كسعر كل التوقعات تصب بناحية أن تكلف 300 دولار تقريباً.

ما رأيكم بسعر هذه الشاشة؟ هل تجدونه مناسب لما تقدمه من مميزات ومواصفات؟ شاركونا الان

أضف تعليق (0)

ذات صلة