الرئيسية » تقنية » هاردوير » ADATA تقدم سلسلة الأقراص الصلبة HD7XX ذات التحمل الشديد

ADATA تقدم سلسلة الأقراص الصلبة HD7XX ذات التحمل الشديد

بواسطة Ahmed Abdelwahab في 29 May,2017
featured image

الكثير منا هذه الأيام يحتاج لوسيلة نقل للبيانات بين الحواسيب المختلفة الخاصة بنا لمشاركة لحظاتنا الممتعة مع الأصدقاء والأقارب بدون أن نكلف أنفسنا عناء إختيار البيانات التي نريد إبقائها وهو ما دعي للحاجة لوجود أقراص صلبة خارجية ذات أحجام كبيرة لتوفر علينا الكثير من الجهد والتفكير..

ومع التطور التكنولوجي المستمر تستمر الشركات الكبرى في تصنيع وسائل التخزين في ابتكار المزيد والمزيد من الأقراص الخارجية External HDD ذات المواصفات الثورية التي توفر للمستخدم الأمان والسهولة في الاستخدام ولعل أفضل هذه الخصائص هي التي تهتم بحماية القرص نفسه، وهذا ما تقدمه ADATA مع أقراص HDD الخارجية الجديدة الخاصة بها HD7XX والتي تتمتع بخواص مقاومة للصدمات والماء والأتربة مما يجعلها أحد أكثر الأقراص الخارجية اعتمادية وتحملا للعمل الشاق…

الأقراص الصلبة HD7XX

ولكن قد يتسائل البعض لما قد أحتاج أقراص مضادة للصدمات ؟ والإجابة ببساطة أن الأقراص الصلبة مثلها كأي قطعة هاردوير أخري تحتاج للحماية من العوامل الخارجية حتي توفر للمستخدم الأداء المطلب منها دون أي تقصير وهو الأمر الذي قد تسببه الصدمات، فبالتأكيد مثل هذه الصدمات ستؤثر علي  الأجزاء الميكانيكية داخل القرص مما سيؤثر علي البيانات الموجودة بالقرص الصلب وفي أغلب الأحوال تؤدي إلي فقدها وهو الأمر الذي لا يريده أو يتمناه أحد، كما أن العديد من الأقراص الصلبة الموجودة في الأسواق لا توفر للمستخدم الحماية من الصدمات وهو ما ستوفره لك أقراص ADATA مع سلسلة الأقراص الصلبة HD7XX..

إذا ما الذي تقدمه ADATA مع سلسلة الأقراص HD7XX

تأتي سلسلة الأقراص HD7XX من شركة ADATA علي هيئة ثلاثة أقراص صلبة إلي الأن وهي أقراص HD700 و HD710 وأخيرا HD720، هذه الأقراص ستوفر لك الكثير والكثير من الحماية ضد أقصي الظروف الطبيعية والتي تتعرض لها في يومك فهي توفر حماية ضد الصدمات من الطراز العسكري كما ستوفر لك الحماية من المياه والأتربة أيضا إضافة إلي سهولة أكبر في التعامل ومساحة تخزين كبيرة تتسع لكل ملفاتك.. 

بداية ماهي عوامل الأمان ضد الصدمات التي وضعتها ADATA في أقراصها؟

تتمتع أقراص ADATA بالحماية التي تحتاج إليها مع القدرة علي إمتصاص الصدمات بدون أي ضرر  حيث أن الأقراص تعمل بمعايير الحماية العسكرية(MIL-STD-810G 516.6)  حيث أن الأقراص تحملت السقوط من ارتفاعات تصل حتي 1.8 متر..

حماية ثلاثية الطبقات

تم تغليف الأقراص بهياكل ثلاثية الطبقات حيث تتكون الطبقة الخارجية من مادة السيليكون المرنة للغاية التي تمتص الصدمات مرورا بالغطاء البلاستيكي المخصص لإمتصاص الصدمات وأخيرا وسائد الحماية المحيطة بحواف القرص الصلب نفسه، لتصل في النهاية امتصاص أفضل للصدمات وحماية أفضل للأقراص من جميع الزوايا..

مستشعر الحماية من الصدمات

توفر الشركة أيضا مستشعر الحماية من الصدمات G Shock Sensor Protection والذي يساعد على حماية البيانات الخاصة بك في حالة تعرض القرص إلي صدمة شديدة، حيث سيقوم مستشعر الحماية من الصدمات وبشكل تلقائي بإطلاق وميض أحمر  عند مرور الصدمة، بعد ذلك يضاء ضوء أزرق بعد مرور الصدمة والذي يعني أن المشكلة قد انتهت وأنك تستطيع استكمال العمل بشكل طبيعي..

معيار IP68 للحماية من الماء والأتربة

إضافة إلي الحماية من الصدمات فإن الأقراص تأتي أيضا بحماية ضد المياه والأتربة مع معايير الحماية الدولية IP68 Water and Dust Resistant Qualified الصارمة، فالأن ستتمكن من العمل بشكل طبيعي بدون القلق من تعرض القرص الخاص بك للغبار أو حتي للمياه حيث أن القرص يستطيع الصمود حتي 120 دقيقة وحتي عمق مترين تحت الماء….

القدرة علي تخزين وصلة USB حول القرص

هذا ليس كل شيء أيضا فالشركة أرادت أن توفر لك أيضا سهولة أكبر في التعامل مع الوصلات الخاصة بالأقراص، فالأن لا تحمل هم وصلة USB الخاصة بالقرص فبكل سهولة يمكنك وضع الوصلة حول القرص الصلب في الأخدود المخصص الذي صممته الشركة لها..

تتوفر  الأقراص بأحجام مختلفة

ستتمكن الأن أيضا من الإحتفاظ بالبيانات الخاصة بك أثناء سفرك ومغامراتك الخاصة بك بدون الحاجة إلي القلق من الظروف الطبيعية التي تحيط بك أو حتي من المساحة التخزينية التي تحتاجها حيث ستوفر لك الأقراص مساحات تخزينية واسعة تكفي جميع إحتياجاتك، تتوافر سلسلة HD7XX علي هيئة ثلاثة أقراص خارجية هي HD700 و HD710 وأيضا HD720….

جميع أقراص سلسلة الأقراص الصلبة HD7XX تدعم مقبس USB 3.0 مع دعم مقبس USB 2.0 أيضا وتأتي بحجم 1TB و 2TB أيضا إضافة إلي 3 سنوات من الضمان…

/* ]]> */
%d bloggers like this: