الرئيسية » تقنية » معرض Computex2017 النهاية المثالية لحدث أكثر من رائع

معرض Computex2017 النهاية المثالية لحدث أكثر من رائع

بواسطة Ahmed Abdelwahab في 6 June,2017
featured image
خلال فعاليات اليوم الإختتامي لفعاليات معرض Computex2017 الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية تايوان (TAITRA) وجمعية تايبيه للكمبيوتر (TCA)، تم عقد مؤتمرا صحفيا لليوم الختامي اليوم حيث أعلن المنظمون اعتبارا من الساعة 12:00 ظهرا يوم 3 يونيو، أنه قد حضر إلي المؤتمر عدد 41378 زائر دولي من 167 دولة إلي المعرض، بزيادة قدرها 1٪ عن العام الماضي. أما البلدان التي حققت أعلى معدل نمو للزوار هذا العام مقارنة بالعام المنصرم فهي تايلاند (30.63٪) وإندونيسيا (22.52٪) والهند (20.86٪) وفيتنام (20.44٪) وروسيا (14.81٪). خلال المعرض، نظمت TAITRA عدد 955 جلسة إجتماعات تجارية والتي قامت بالمساعدة في ربط عدد 181 من كبار المشترين مع 297 من عارضي المنتجات، الأمر الذي يشير بوضوح إلى أن معرض COMPUTEX يساعد كمنصة للمشتريات الدولية التي تجتذب المشترين للاستثمار وتقود صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية لبناء النظم الإيكولوجية التكنولوجية العالمية. وبالإضافة إلى ذلك، اجتذبت InnoVEX و خلال فترة قصيرة مدتها 3 أيام، 14,977 زيارة أي بزيادة قدرها 36٪ عن العام الماضي…

التوسع الغير محدود للذكاء الإصطناعي يفتح أفقاً جديدة لمستقبل صناعة التكنولوجيا في العالم

بالتأكيد فإن الذكاء الإصطناعي يعتبر واحد من أهم الإتجاهات التكنولوجية لعام 2017، والذي أشرق في معرض Computex2017 هذا العام. وأشار السيد جنسن هوانغ، مؤسس ورئيس والرئيس التنفيذي لشركة نفيديا خلال معرض شركة إنفيديا أن فعالية الذكاء الإصطناعي يمكن أن تزيد من 10-50 مرة من خلال الحوسبة الغير متجانسة التي يستطيع المعالج الرسومي تنفيذها، وقد قامت الشركة أيضاً بجذب إهتمام الزوار بعد إستعراضها معدات الواقع الإفتراضي والذي قدمته الشركة كنتاج للتعاون المشترك مع شركة Holodeck technology. وأشار السيد جيفري رودا، المدير العام لمجموعة الصين الكبرى شركة IBM إلى أن تطبيقات الذكاء الإصطناعي ستتواجد في كل مكان في المستقبل، ثم أردف قائلاً انه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي يعزز ما يفعله البشر، وليس الغرض منه استبدال البشر بالتأكيد. وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة ARM عن تقنية DynamIQ والتي تدعم معالجاتها الجديدة Cortex-A75 و Cortex-A55، كما وقامت شركة BenQ ولأول مرة بالإعلان عن أول روبوت توصيل بضائع تم صنعه في تايوان والذي يدعي DiBot، إضافة إلي العديد من الإطلاقات للعديد من المنتجات والتقنيات الجديدة والإتجاهات المرجوة في هذا المجال فقد تحول معرض كمبيوتكس هذا العام إلى أكبر وأكثر المؤتمرات الدولية هذا العام والتي تحدث عن تقنيات الذكاء الإصطناعي…

تطبيقات تقنيات IoT ترسم نمط الحياة في المستقبل

معرض Computex2017

لقد إمتلئ معرض Computex2017 هذا العام بالكثير مكن الأدوات والمعدات التي يمكن إرتداؤها بداية من أدوات الرعاية الصحية الذكية وجميع أنواع الحلول المبتكرة الأخري، فمن فرنسا جاء لنا Digitsole وهو حذاء ذكي والذي يوفر التدفئة الذكية وتتبع دقيق للصحة اليومية، Cinema2Go من إسرائيل وهو حل بصري مطور والذي يستخدم تكنولوجيا عرض واسعة الزاوية، والتي تمكن المستخدمين من مشاهدة الأفلام من خلال الهواتف المحمولة في أي مكان وزمان مع التأثيرات المسرحية، iBand+ من هولاندا وهو خوارزمية برمجية تستخدم التعلم التلقائي و التي تساعد على تحسين نوعية النوم. ويركز معهد ITRI وهو واحد من أهم المؤسسات البحثية والابتكارية في تايوان، على 3 محاور رئيسية: الرؤية الذكية والرعاية الصحية الذكية، والمدينة الذكية، مع ما يقرب من 30 من أحدث التقنيات والتطبيقات الحديثة.

InnoVEX أكبر منصة للشركات الناشئة حول العالم في آسيا

تايوان هو المكان الذي تتجه إليه الشركات الناشئة وأصبحت InnoVEX أكبر منصة لشبكات الشركات الناشئة في آسيا، والتي جذبت الكثير من الشركات الناشئة والشركات العالمية لبناء النماذج التكنولوجية المستقبلية الخاصة بها وتحفيزهم إلي ذلك. فقد فازت شركة Amaryllo بمسابقة InnoVEX Pitch حيث حازت على الجائزة الكبرى و قدرها 30000 دولار أمريكي. كما وحصلت Addweup على جائزة Foxconn Technology Group بقيمة 10000 دولار أمريكي. ومثل هذه الجوائز كانت الدافع للكثير من الشركات الناشئة. فقد إستطاع مختبر Embrace Audio عرض معالج إشارة XPUMP بحجم العلكة و الذي يوفر الدعم للأجهزة النقالة مع تأثيرات الصوت المحيطي. Nexstgo قامت بكسر قيود الإطارات المتواجدة في السابق و أصدرت أول تصميم من الهواتف الذكية التجارية مشابه “للشطيرة” في العالم، أما شركة Travis فقد كانت قادرة على تحقيق نسبة 785٪ على منصات جمع التبرعات، Indiegogo قدمت جهاز الترجمة الذي كان قادراً على ترجمة 80 لغة.

وفي النهاية أشار السيد والتر ييه، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “TAITRA”، إلى أن “كومبوتكس تشهد تحولا إيجابيا خلال العامين الماضيين مع عروض مميزة ومواضيع متزامنة مع اتجاهات التكنولوجيا العالمية والتي تؤدي إلي الحفاظ على مكانتها الرائدة عالميا. كما ويعرض COMPUTEX فرص جيدة للمعاملات التجارية الكاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات جنباً إلي جنب مع التوسع في النظم الإيكولوجية والتطبيقات الخاصة بالذكاء الإصطناعي اليوم. ونحن نأمل في جلب المزيد من الابتكارات العالمية والشركات الناشئة للانضمام إلي COMPUTEX لكي تصبح أفضل منصة ووجهة للشركات الكبرى والشركات الناشئة لإقامة شراكات استراتيجية “.

وبهذا تنتهي فعاليات معرض Computex2017 الذي كان مليئاً بالكثير والكثير من الأحدات الهامة والمنتجات الجديدة….

/* ]]> */