الكشف عن لائحة بالذواكر العشوائية المتوافقة 100% مع معالجات AMD RYZEN - عرب هاردوير

في أول إطلاق لعائلة معالجات AMD RYZEN لاحظنا كما لاحظ الجميع مشاكل مختلفة من ناحية التوافقية بين الذواكر العشوائية DDR4 وبين اللوحات الأم والمعالجات الجديدة, هذا الامر سبب لبس للكثير وللبعض خوف من شراء معالجات RYZEN معتقداً ان ذلك عيب مصنعي, إنما كل مافي الامر هو حاجة اللوحات الأم لتحديث البيوس لكي تتوافق بشكل أفضل مع مختلف أنواع الذواكر الجديدة.

ولتسهيل الامر على كل المستخدمين كشفت AMD بشكل رسمي عن لائحة من الذواكر المختلفة ومن مختلف الشركات المتوافقة بنسبة 100% مع عائلة معالجات AMD RYZEN, فإن كنت تفكر بالتوجه نحو تلك المعالجات أو تفكر بترقية نوع الذاكرة فيفضل ان تشتري من الطرازات الموجودة في هذه اللائحة التي يمكنك من الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط.

مرة أخرى نؤكد أن شراء أي ذاكرة سيجعلها تعمل بشكل طبيعي مع اللوحة الام بسوكيت AM4 والمعالج المركزي ولكن لتحصل على أفضل توافق مع معالجات RYZEN قامت AMD بعمل اختبارات خاصة بها مع مجموعة كبيرة من الذواكر العشوائية DDR4 وبترددات تشمل DDR4-3200, DDR4-2933, DDR4-2667, DDR4-2400 لتخرج لنا بهذه اللائحة المطولة من الطرازات المتوافقة بشكل مثالي مع RYZEN. كما تنصح AMD بتحديث بيوس اللوحة الأم نحو AGESA 1.0.0.6 حتى تحصل على أفضل مافي معالجات RYZEN.

هل تمتلك معالج RYZEN؟ شاركنا الان واخبرنا برأيك مع هذه العائلة الجديدة من معالجات AMD