القائمة

قيد التطوير
هذه هي الأسماء المتوقعة لأنوية بطاقات AMD Vega القادمة

هذه هي الأسماء المتوقعة لأنوية بطاقات AMD Vega القادمة

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-07-12

بالتأكيد بطاقات AMD Vega هي أحد أكثر البطاقات الرسومية إنتظاراً في تاريخ الشركة، والتي حصلت علي الكثير من الإهتمام من قبل المتابعين واللاعبين ككل، البطاقات الجديدة من المقرر صدورها في معرض siggraph 2017 القادم والذي سيبدأ في الثلاثين من الشهر الحالي وحتي يوم 3 أغسطس، وقد قام اليوم المتابعين في موقع Videocardz بالإعلان عن الأسماء المتوقعة للبطاقات القادمة (نعم ليست بطاقة واحدة) طبقاً لبعض المصادر الخاصة بهم..

بطاقات AMD Vega

وطبقاً لموقع Videocardz فإن الأسماء الرمزية في النهاية يمكن تغييرها في أي وقت حسب رغبة الشركة، ومع ذلك، ما يمكن القول أنه أكثر إثارة للاهتمام هو الفصل المفترض بين النماذج الثلاثة، فمثلاً بطاقة Vega XTX الأولي ستحتوي علي نفس المعالج الرسومي الموجود في بطاقة Vega Frontier Edition المخصصة للتصميم مع حل تبريد مائي. البطاقة من المتوقع لها أن تستهلك 375 واط مثل بطاقة Vega Frontier Edition، أما بطاقة Vega XT سوف تكون النسخة الأقل والتي تأتي بتبريد هوائي، والتي يتوقع لها أن تستهلك طاقة مثل نسخة Frontier Edition الهوائية(تقريباً 285 واط). ومع ذلك، فإن النقطة الأكثر إثارة للاهتمام هي Vega XL، والذي سيحتوي علي أنوية التظليل Stream Processors أقل من الـ4096 الموجودة في بطاقتي Vega XTX و Vega XT، حيث أنها من المفترض أن تحتوي علي 3584 نواة تظليل فقط..

بطاقة Vega XL سيتم بيعها حصريا لشركات الطرف الثالث الشريكة لـAMD، إستهلاك الطاقة المتوقع للبطاقة هو نفس إستهلاك الطاقة الخاص ببطاقة Vega XT، على الرغم من أن ذلك يبدو غريباً بعض الشئ بالنظر إلي عدد أنوية التظليل الأقل في هذه البطاقة مقارنة بالنسخ الأخري، ومن غير الواضح حتى الآن كمية الذاكرة HBM 2 الذي ستحملها بطاقة Vega XL، أما بطاقتي Vega XTX و Vega XT فستحتوي كل منهما علي 8 جيجابايت من ذاكرة HBM 2...

أضف تعليق (0)

ذات صلة