لعشاق دقة 4K تعرف على شاشة ASUS VP28UQG الجديدة - عرب هاردوير

لعشاق دقة 4K وألعاب الحاسوب عليك أن تطلع على هذه الشاشة الجديدة من ASUS والتي تتمتع بتصميم ومواصفات جيدة. الشاشة الجديدة تحمل إسم VP28UQG وتدعم دقة عرض 4K أي دقة 3840×2160 بكسل وقد تكون اختيارك القادم إن كنت من اللاعبين الغير مهتمين كثيراً بمعدل تحديث الشاشة.

كمواصفات تأتي الشاشة من الخارج بشكل تقليدي مع قاعدة دائرية الشكل, أما كمواصفات فهي تأتي بحجم 28 بوصة بنسبة عرض 16:9 مع نسبة سطوع  300cd/㎡ ومعدل تباين 1000:1, وزاوية رؤيا 170°(H)/160°(V), مع زمن استجابة 1ms.المعلومات الإضافية أن هذه الشاشة تدعم تقنية AMD FreeSync رغم أن الشاشة نفسها تعمل بمعدل تحديث 60Hz, لذلك لا نرى حقيقة فائدة كبيرة من دعمها لهذه التقنية طالما أن معدل التحديث منخفض بهذا الشكل..مع ذلك ستكون قادر على تجربة لعب أفضل من غيرها من شاشات العرض التي لا تدعم هذه التقنية.

تمتاز الشاشة بتقنيات ومميزات من ASUS مثل ASUS GamePlus, OSD crosshairs, وكذلك تدعم flicker-free brightness و blue-light لتقليل جهد العين وتوفير تجربة مشاهدة أفضل. كمنافذ عرض تضم الشاشة منفذ DisplayPort 1.2a ومنفذين HDMI 2.0. هل تستحق الشراء؟ وفقاً للمواصفات التي نراها أمامنا نستطيع أن نقول أنها شاشة جيدة للعب ولكنها بعيدة عن من يرغب بتجربة لعب سلس خالي من تنتيع وتمزش المشاهد الرسومية على هذه الدقة الكبيرة, لذلك شرائها سيكون متعلق بك أنت كلاعب إن كنت مهتم بالتخلص من مشكلة تنتيع الشاشة أم لا.

شاركونا رأيكم بهذه الشاشة الجديدة من ASUS والتي لم يتم الكشف عن سعرها أو فترة توفرها بعد.