برد معالجك وبطاقتك بوقت واحد مع مشتت ID-Cooling Hunter Duet II المحدث - عرب هاردوير

في وقت سابق كانت قد أطلقت ID-Cooling مشتت مائي لكل من المعالج المركزي والبطاقة الرسومية وهو Hunter Duet, الجديد اليوم هو تقديم الإصدار الثاني والمحدث لهذا المشتت تحت إسم Hunter Duet II. سبب إطلاق الإصدار الثاني يعود إلى تحديث مضخة كلاً من البلوك المائي للمعالج المركزي والبطاقة الرسومية لتحسين زيادة الضخ المائي, بجانب تحسين تشتيت الحرارة بنسبة 50% بفضل استخدام ردياتير أكبر بحجم 360mm x 120mm مقارنة بحجم 240mm x 120mm في الإصدار الأول.

كما التصميم الأول توجد المضخة الجديدة فوق البلوك المائي لكل من المعالج المركزي والبطاقة الرسومية, مع وجود مروحة منفصلة على مشتت البطاقة الذي يقوم بدوره في تشتيت حرارة دوائر الطاقة والذاكرة. قطعة الردياتير الكبيرة تحتاج إلى 3 مراوح تبريد بحجم 120mm للواحدة لتوفر أفضل تبريد للمعالج والبطاقة مع قدرة تشتيت للحرارة تصل إلى 500 واط. أخيراً يتوافق هذا المشتت مع سوكيت AM4, LGA2066, LGA2011(v3), LGA115x, AM3(+), FM2, بينما مع البطاقات الرسومية فهو يتوافق مع أغلب البطاقات.

للأسف بالنسبة للسعر فليس هناك أي معلومات بعد, لكن توقع أن يكلف بحدود 140 دولار إلى 150 دولار بما أن الإصدار الأول أطلق بسعر 130 دولار…ما رأيكم بهذا المشتت المائي القادر على تبريد معالجك وبطاقتك بوقت واحد؟